أهم الأخبار

وزير يمنى يكشف تفاصيل تجنيد المليشيا الحوثية للأطفال لصالح النفوذ الفارسى

كتب:إيثار السيد

تواصل مليشيا الاحتلال الفارسى فى اليمن بترسيخ النفوذ الفارسى وتدمي اليمن ، حيث كشف وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، أن مليشيا الحوثي ما زالت تستغل الأطفال وتقوم بتجنيدهم واستخدامهم كمقاتلين في صفوف مليشياتها ودروعاً بشرية لقواتها.

وقد وثق فريق أممي 3 طرق مختلفة تستخدمها دولة الاحتلال الفارسى لإمداد الحوثيين بالأسلحة

وأشار الوزير اليمنى إلى أهمية الدور الكبير الذي تقوم به منظمة نداء جنيف في حظر استخدام الألغام المضادة للأفراد وحماية الأطفال والمرأة من آثار الحرب، موضحاً أن الأحداث الحالية تمثل خطراً حقيقياً على حياة الطفل وصحته النفسية والجسدية،مؤكدا على أن حماية المرأة والطفل كانت من أولويات مؤتمر الحوار الوطني الذي أفضت مخرجاته إلى كثير من المواد الداعمة لحقوقهما.

وتختطف مليشيا الحوثى المراهقين والأطفال، حيث تجوب قيادات الميليشيا قرى وأحياء المدن والمديريات، في عملية تجنيد واسعة، تستهدف بدرجة أساسية الأحياء والقرى الأشد فقراً والمكتظة بالسكان، حيث تستغل الجماعة حاجتهم للمساعدات للتغرير بهم وإجبارهم على القتال في صفوفها بعد اختطافهم،مما أدى إلى تجنيد العشرات من المهمشين غالبيتهم أطفال والذى تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما.

وذلك للزج بهؤلاء الأطفال المختطفين للقتال في صفوفها، بعد أن قامت باختطافهم إما من المنازل أو من المدارس أو عن طريق استدراجهم إلى فعاليات ثقافية، وفقا لما تضمنه التقرير.

وفى وقت سابق أكدت الحكومة اليمنية ، إن “قرار الإدارة الأميركية تصنيف ميليشيا الحوثي التابعة للاحتلال الفارسى، منظمة إرهابية أجنبية، ينبغي البناء عليه من قبل الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لوضع حد لاستهتار هذه الميليشيا بالحلول السياسية، وإصرارها على تنفيذ أجندة الاحتلال دون اكتراث بمعاناة وحياة الشعب اليمني”.

وأكد رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، خلال لقاء مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، إلى حرص حكومته الكامل على عدم تأثر الأعمال الإغاثية والإنسانية بهذا التصنيف، وستعمل بمختلف الآليات لضمان ذلك، وملتزمة بكل مسار ينهي معاناة اليمنيين ، وأن المخاوف التي يبديها البعض من تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية في الجانب الإنساني والإغاثي والتجاري، ندركها تماما ورؤيتنا واضحة للتعامل معها، ونحن حريصون على شعبنا في مختلف أرجاء الوطن ونعيش معاناته ونعمل بكل الوسائل للتخفيف منها”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى