أخبار العالمأهم الأخبارغير مصنف

الحريات الدينية الأمريكية تدعو لتشديد العقوبات على طهران بسبب انتهاكات حقوق المرأة

دعت اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية لفرض عقوبات إضافية على سلطات طهران بسبب زيادة القمع ضد النساء والفتيات بسبب عدم الامتثال لقانون الحجاب الإلزامي.

ويأتي هذا البيان بعد تصاعد مستوى العنف في فرض الحجاب الإلزامي من قبل سلطات طهران  من خلال تنفيذ “خطة الضوء” منذ منتصف أبريل الماضي، مما أثار الانتقادات.

في البيان الصادر يوم الاثنين ، طُلب فرض المزيد من العقوبات على المسؤولين الأمنيين في طهران، وممتلكات المؤسسات الحكومية والمسؤولين فيها. ويجب منع المسؤولين عن انتهاك الحق في حرية الدين والرأي من دخول الولايات المتحدة.

وطُلب كذلك إدانة الانتهاكات المستمرة لحقوق النساء والفتيات الإيرانيات بوضوح من قبل حكومة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي.

البيان أكد أيضا على أن الهدف من فرض الحجاب الإلزامي هو محاولة قمع الأصوات المعارضة، وندد بالانتهاك القاسي للحرية الدينية للمرأة في إيران واستهداف السلطات القضائية وقوات الأمن لأي شخص يدافع عن حرية الدين أو المعتقد.

وطالب البيان بفرض عقوبات على الحكومة الإيرانية بما في ذلك الأعمال العسكرية والعمليات السيبرانية الخبيثة، والتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان ومحاسبة المسؤولين.

وأخيرًا، تم التأكيد على ضرورة تنفيذ “قانون المحسا” بكافة أبعاده، الذي يلزم الرئيس الأمريكي بمعاقبة كبار المسؤولين في الحكومة الإيرانية الذين ينتهكون حقوق الإنسان، بما في ذلك علي خامنئي وإبراهيم رئيسي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى