أهم الأخبارالعالم العربي

حسام ميرو: التدخلات الإيرانية في سوريا وراء استمرار الأزمة

أكد  حسام ميرو، رئيس الحزب الدستوري السوري، أن التدخلات الإيرانية في سوريا هي السبب الرئيسي وراء استمرار الأزمة السورية وتفاقم معاناة الشعب السوري.

وأكد ميرو ، خلال فعاليات الملتقى الدولي للأمن والسلم في الشرق الأوسط، الذي نظمته تفيذية دولة الأحواز في العاصمة البلجيكية بروكسل، أن الشعب السوري يرفض بشكل قاطع وجود الاحتلال الإيراني ومليشياته الطائفية على أرضه، وأنّه يسعى جاهداً لانهاء وجود الاحتلال الإيراني وكافة أشكال وصور الوجود والنفوذ الإيراني، واستعادة سيادته على كامل أراضيه.

وأوضح رئيس الحزب الدستوري السوري أنّ مليشيات الحرس الثوري الإيراني هي المسؤولة بشكل مباشر عن ارتكاب الجرائم والمذابح بحق الشعب السوري.

كما شدد ميرو على أنّ السوريين يقفون إلى جانب نضال وحقوق الشعب العربي الأحوازي في الحصول على استقلاله، وأنّهم يدعمون قضيته العادلة في التحرر من الاحتلال الإيراني.

ودعا ميرو المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم لوقف التدخلات الإيرانية في سوريا ودعم تطلعات الشعب السوري في الحرية والديمقراطية.

وأخيراً، حث ميرو كافة فصائل المعارضة السورية إلى توحيد صفوفها والعمل معاً من أجل إسقاط نظام الأسد والقضاء على الاحتلال الإيراني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى