أخبار الأحوازأهم الأخبار

الكعبي يناقش ببروكسل سبل تكاتف الشعوب المحتلة في مواجهة مواجهة طهران

ناقش الدكتور عارف الكعبي، رئيس تنفيذية دولة الأحواز، على  فعاليات الملتقى الدولي للأمن والسلم في الشرق الأوسط، الذي نظمته “تفيذية الاحواز” في العاصمة البلجيكية بروكسل، بحضور نخبة من كبار الشخصيات والخبراء والسياسيين من مختلف الشعوب الغير فارسية والدول العربية والاجنبية، الانتهاكات الفارسية بحق الشعوب الغبر فارسية المحتلة.

وناقش الكعبي مع المشاركين في الملتقى جملة من القضايا المهمة، على رأسها، التدخلات الإيرانية في المنطقة، حيث أدان رئيس تنفيذية دولة الأحواز بشدة التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية، وسعيها لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكداً على أن هذه التدخلات تشكل تهديداً خطيراً على السلم الدولي.

كما شدد الكعبي على وحدة وتكاتف الشعوب غير الفارسية في مواجهة الاحتلال الإيراني، داعيا إلى توحيد الجهود وتكاتف الشعوب غير الفارسية في المنطقة لمواجهة الاحتلال الإيراني، مشدداً على أن تحرير الشعوب المحتلة مسؤولية الجميع.

كما تناول رئيس تنفيذية دولة الأحواز خلال اللقاءات كيفية مواجهة الاحتلال الإيراني إعلامياً وسياسياً ودولياً، في ظل جرائمه المتواصلة بحق الشعوب المحتلة. وطالب الكعبي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في وقف هذه الجرائم، ودعم حق تقرير المصير للشعب الأحوازي.

 

وأكد الكعبي على أن دولة الأحواز العربية تمتلك كل مقومات الدولة، من شعب ذي هوية عربية أصيلة، وأرض غنية بالموارد، ونظام سياسي ديمقراطي.

وشدد رئيس تنفيذية دولة الأحواز على أن الأحوازيين لن يتنازلوا عن حقهم في الحرية والاستقلال، وأنهم سيواصلون نضالهم حتى تحرير بلادهم من الاحتلال الإيراني.

وقد لاقت رؤية الكعبي في الملتقى الدولي للأمن والسلم في الشرق الأوسط، اشادة كبيرة من كبار الشخصيات والخبراء والسياسيين المشاركين في فعاليات الملتقى الدولي للأمن والسلم في الشرق الأوسط.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى