أخبار العالمأهم الأخبار

بريطانيا وأمريكا يدرسان تنفيذ ضربات عسكرية ضد ميليشيات الحوثي

كشفت تقارير اعلامية أن بريطانيا تدرس في تنفيذ ضربات جوية على ميليشيات الحوثي الإرهابية في اليمن، حيث تستهدف هجماتها السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، ويتم التنسيق مع الولايات المتحدة لإصدار بيان مشترك يحتوي على تحذير نهائي لميليشيات الحوثيين الارهابية المدعومة من إيران.

وأعلن وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، أن بريطانيا لن تتردد في اتخاذ “إجراءات مباشرة” للرد على الهجمات التي تستهدف السفن في البحر الأحمر.

وتأتي هذه التصريحات في سياق استعداد الجيش البريطاني لشن هجمات جوية تنسق مع الولايات المتحدة ضد أهداف حوثية في اليمن.

تقول التقارير إن بريطانيا والولايات المتحدة يعتزمان إصدار بيان مشترك يحمل تحذيرًا نهائيًا لميليشيا الحوثي الإرهابية، مع توجيه اللوم لإيران التي تدعم الحوثيين بشكل مستمر.

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع إن الحكومة البريطانية لن تتردد في اتخاذ “إجراءات مباشرة” لمنع المزيد من الهجمات، وتجري مشاورات مع دول أوروبية أخرى للانضمام لتلك الهجمات.

وأكد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن إيران شريكة في المسؤولية عن منع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

تأتي هذه التحركات في إطار محاولات وقف تهديدات الحوثيين للملاحة في البحر الأحمر، مع اتساع دائرة التعاون الدولي لتحقيق هذا الهدف.

وكانت ميليشيا الحوثي قد اعلنت أن 10 من أفرادهم قتلوا في قصف أمريكي استهدف زوارق هاجمت سفينة في البحر الأحمر.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” أن مروحيات تابعة لها أغرقت 3 من أصل 4 زوارق استخدمها الحوثيون في هجوم على السفينة.

الحادثة بدأت بحسب سنتكوم، عندما أطلق الحوثيون، في هجوم الثالث والعشرين على سفن تجارية منذ 19 نوفمبر، صاروخين مضادين للسفن باتجاه سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة في البحر الأحمر.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى