أهم الأخبارالأخبار

إصابة العشرات عقب وقوع زلزال في زهدان

وعقب وقوع زلزال بقوة 4.7 درجة هز مدينة زاهدان وأجزاء من سيستان وبلوشستان في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، أعلن رئيس مستشفى خاتم الأنبيائي في زاهدان، إصا

اصيب 25 شخصا على الأقل عقب وقوع زلزال بقوة 4.7 درجة هز مدينة زاهدان في بلوشستان المحتلة في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

وأعلن مركز رصد الزلازل التابع لمعهد الجيوفيزياء بجامعة طهران أن قوة الزلزال بلغت 4.7 درجة وكان مركزه على عمق عشرة كيلومترات في زاهدان.

وقال محمد رضا ميرادي، رئيس مستشفى خاتم الأنبيائي في زاهدان، صباح الثلاثاء، إنه “حتى الآن تم نقل 25 مريضاً متنقلاً إلى هذا المستشفى بواسطة قوات الطوارئ أو بمركبات خاصة”.

وذكر هذا المسؤول في المستشفى أن بعض ضحايا زلزال زاهدان أصيبوا “بسبب السقوط من السرير” أو “أثناء نزول الدرج” وبعض إصاباتهم كانت بسبب “الضغط والضغط النفسي”.

وتشير التقارير ومقاطع الفيديو المنشورة إلى أنه عند وقوع الزلزال  غادر  المواطنين في مناطق مختلفة من زاهدان منازلهم ولجأوا إلى المناطق المفتوحة، بما في ذلك الشوارع والساحات والحدائق.

وذكر موقع “حال وش” أن “العديد من المباني والمنازل السكنية في مدينة زاهدان تعرضت للتصدعات والأضرار جراء الزلزال”.

كما نشر هذا الموقع مقاطع فيديو وصورًا للازدحام وتشكيل طوابير طويلة أمام محطات الوقود في زاهدان.

كما نشرت قناة الناشطين البلوش مقاطع فيديو وصور للطلاب الذين يسكنون في مهاجع جامعة فرهنجيان وجامعة زاهدان، وكذلك في مهاجع العريفي لجامعة آزاد في هذه المدينة، مما يدل على لجوء الطلاب إلى المناطق المفتوحة المحيطة بهذه المهاجع. .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى