أهم الأخبارالأخبار

استمرار تظاهرات زهدان.. مولوي عبد الحميد يطالب باطلاق سراح المعتقلين

نظم أبناء الشعب البلوشي في مدينة زاهدان تظاهرات صامتة على غرار ما قاموا به الأسبوع الماضي بطلب من زعيم أهل السنة مولوي عبدالحميد، وسط اجراءات امنية عالية من قبل القوات القمعية للاحتلال الايراني.
وأكد موقع “NetBlocks : الممتخصص في مراقبة سرعة الإنترنت والوصول إليها في أجزاء مختلفة من العالم ، انقطاع اللإنترنت في زاهدان ،عندما أقيمت صلاة الجمعة في هذه المدينة.
في 18 أبريل ، تمامًا مثل أيام الجمعة الماضية ، بعد دقائق من بدء الخطاب الأسبوعي الذي ألقاه مولوي عبد الحميد إسماعيل زاهي ، إمام زاهدان السني في مسجد مكة ، انقطع الإنترنت في هذه المدينة.
وطالب خطيب أهل السنة، مولوي عبد الحميد، سلطات الاحتلال الفارسي، بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، مخاطبا السلطات: “استفيدوا من أصحاب المؤهلات ولا تبحثوا عن الطبقية والفئوية والطائفية، لأن هذه الطريقة أوصلت البلاد إلى طريق مسدود”.
واشار مولوي عبد الحميد أيضًا إلى قتل المصلين في زاهدان ، وقال إنه من حق الناس التظاهر السلمي.

وأضاف خطيب أهل السنة في خطبة صلاة الجمعة: “هناك من يقول في إيران إنه لا يملك طعاما عند السحور وعند الإفطار في رمضان”، مؤكدا أن : “البلاد تعاني من أسوأ وضع اقتصادي، ولم تنجح الحكومة في الملف الاقتصادي”.
وقال إن أهم “عشر مرات” من العلاقات الخارجية هي التغييرات الداخلية التي يجب أن تحدث في إيران ، وأن على الحكومة “إقامة علاقة مع شعبها”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى