أهم الأخبار

أمريكا تكشر على أنيابها مجددا .. قاذفات ” B-52″ تحلق فوق الخليج العربي

كتب:إيثار السيد

فى رسالة واضحة ومباشرة لدولة الاحتلال الفارسى، استعرضت الولايات المتحدة الأمريكية استعراض مخيف للقوة مجددا بالقاذفات الأميركية ” B-52″ للتحليق فوق الخليج العربي.

وأكدت القيادة الأميركية الوسطى أن تحليق قاذفات بي 52 في الشرق الأوسط تهدف لإظهار مدى الحزم الأميركى ، وأن واشنطن ملتزمة بأمن الشركاء والحفاظ على الاستقرار الإقليمي.

وقال مسؤول أميركي في وقت سابق ، أن القوات الأميركية متمسكة بموقف دفاعي دائم لردع أي عدوان في المنطقة وتعزيز الأمن الإقليمي وطمأنة الحلفاء.

وفى وقت سابق حلقت طائرات B-52 الأمريكية فوق الشرق الأوسط لتوصيل رسالة ردع الي دولة الاحتلال الفارسى،تحمل 32 طنا من المتفجرات و20 رائسا نوويا وتستطيع ان تمحوا عدة دول من على الخريطه في طلعة واحده ،حسبما أفاد خبراء .

ونشرت وسائل إعلام أجنبية ” حلقت القاذفات في مهمة استغرقت 36 ساعة من لويزيانا إلى الخليج العربي والعودة.

وأكدت التقارير الإعلامية أن أمريكا تمتلك 58 طائرة من هذا النوع وهي في الأساس تستخدم للقصف النووي عابر للقارات .. وبها ثماني محركات .

وأعلن مسؤولون داخل وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون”، فى وقت سابق ، عن تفعيل الجيش الأميركي، لكافة العمليات ذات القدرة على ردع الهجوم المُحتمل من قبل الميليشيات الإرهابية، -الذراع الطولى للمحتل الفارسي-، داخل العراق، حيث بدأت القوات الأميريكية منذ اليوم في رفع حالة التأهب القصوى، وإمداد قواتها في المنطقة بالمزيد من التطويرات تحسباً لذلك.

وقامت المليشيا الفارسية بالعديد من الهجمات الصاروخية والتفجيرية خلال الأيام الفائتة ، كردٍ على اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، وحيث كثفت من وتيرة هجومها نهايات الشهر الماضي ، تزامناً مع اقتراب الذكرى السنوية لمقتل قائد الحرس الثوري قاسم سليماني .

وتعتبر هذه الرسالة هي السادسة منذ نوفمبر عبر قاذفة ثقيلة، والثالثة منذ يناير، ما يؤكد أن الولايات المتحدة تهدف إلى ردع النفوذ الفارسى ، بينما لم يحسم الرئيس الأميركي جو بايدن سياسته بعد تجاه دولة الاحتلال الفارسى .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى