أخبار العالمأهم الأخبار

وزير الخارجية البريطاني يتعهد باستمرار تقويض القدرات العسكرية لميليشيا الحوثي

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الثلاثاء إن بلاده ستواصل جهودها لتقويض القدرات العسكرية لميليشيا الحوثي الإرهابية ذراع إيران في اليمن.

أوضح كاميرون، في تصريحات تلفزيونية،  أن الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا تعكس إرادتهما في التصدي لتنفيذ الحوثيين لهجماتهم.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني أن الجانبين البريطاني والأمريكي يرغبان في “إرسال أوضح رسالة ممكنة” بأن كلامهما سيكون مدعوما بأفعال.

وفي اليوم السابق، نفذت القوات الأمريكية والبريطانية ضربات جديدة على مواقع في العاصمة اليمنية صنعاء وفي عدد من محافظات اليمن. وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الضربات جاءت استناداً إلى استهداف الحوثيين لسفن الشحن في البحر الأحمر.

وأشار بيان مشترك للولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا وهولندا والبحرين إلى أن الهجمات استهدفت 8 أهداف في اليمن، وأن الجيشين الأمريكي والبريطاني نفذا الضربات بدعم من دول أخرى.

وأكدت وزارة الدفاع البريطانية يوم الأحد أنها ستخصص 405 ملايين جنيه إسترليني (514 مليون دولار) لتحديث نظام صاروخي يستخدمه البحرية الملكية لصد الطائرات المسيرة العدائية فوق البحر الأحمر.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى