أخبار العالمأهم الأخبار

الخارجية الأميركية: بلينكن يناقش مع نظيره الصيني الحاجة لتجنب التصعيد في الشرق الأوسط

 

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية اليوم أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنه أجرى محادثات هامة مع نظيره الصيني وانج يي حول الحاجة الملحة لتجنب التصعيد في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الأميركية، فإن اللقاء بين بلينكن ونظيره الصيني تناول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على الوضع الراهن في الشرق الأوسط وضرورة تجنب التصعيد العسكري.

وأشار بلينكن إلى أن المحادثات الأخيرة بين الولايات المتحدة والصين ستكون لها أثر إيجابي على العلاقات بين واشنطن وبكين، مؤكداً على أهمية التعاون والحوار المستمر بين البلدين.

من جانبه، سيلتقي وزير الخارجية الأميركي الرئيس الصيني خلال زيارته الحالية في بكين، حيث من المتوقع أن يناقش الجانبان القضايا الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الصيني خلال لقاءه ببلينكن، أن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات كثيرة لقمع الاقتصاد والتجارة الصينية، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن بلينكن أكد أيضاً أن الولايات المتحدة لا تسعى لتعطيل تنمية الصين، ولكنها ستتخذ إجراءات لحماية الشركات الأميركية ومصالحها التجارية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى