أخبار الأحوازأهم الأخبار

هواء تستر “غير صحي” و”أحمر”

حذر نظام مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز الأحواز العربية، أن الهواء في مدينة تستر “غير صحي” و”أحمر”، وهو يا يشكل الأعلى تلوثا بين مدن الاحواز.

وبحسب إعلان نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز، بلغ مؤشر جودة الهواء بناءً على قياس الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون في محطة تستر 152 ميكروجرامًا لكل متر مكعب، لذا فإن الهواء في هذه المدينة في حالة “غير صحية” و”غير صحية”، وقد أصبح “أحمر”.

ويشير مؤشر جودة الهواء الأحمر إلى أن الهواء غير صحي للغاية، قد يسبب هذا مشاكل صحية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب أو الرئة، وكذلك للأشخاص الأصحاء.

وفي مدينة الهندية كان الهواء في حالة “غير صحية للمجموعات الحساسة” و”برتقالية”، وبحسب مؤشر الجسيمات البالغ 2.5 ميكرون، كان الهواء في الأحواز العاصمة والصالحية وقنطرة القلعة والخفاجية والفلاحية ومعشور وعبادان في ظروف “مقبولة”، ولم يكن الهواء في أي من مدن خوزستان في حالة “نظيفة”.

يمكن أن يكون هناك عدة أسباب لجودة الهواء السيئة في تستر، أحد الأسباب هو الأنشطة الصناعية، مثل حرق الوقود الأحفوري. سبب آخر هو النقل، حيث ينتج السيارات والشاحنات الانبعاثات الضارة. تشمل الأسباب الأخرى الحرائق والأنشطة الزراعية.

ينقسم مؤشر جودة الهواء (AQI) إلى خمس فئات رئيسية. وبناء على هذا التقسيم، من صفر إلى 50 هواء نظيف، ومن 51 إلى 100 هواء مقبول، ومن 101 إلى 150 هواء غير صحي للفئات الحساسة، ومن 151 إلى 200 هواء غير صحي لجميع الفئات، ومن 201 إلى 300 هواء غير صحي للغاية ومن 301 فما فوق. إلى 500 حالة نوعية الهواء خطيرة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى