تقارير

هكذا يواجه خامنئي ورئيسي كورونا .. تصريحات غريبة وسخرية وجدل شعبي 

فى الوقت الذى يعصف كورونا بدولة الاحتلال الفارسي يواصل المرشد الإيراني علي خامنئي والرئيس الجديد إبراهيم رئيسي تصريحاتهم  التي تثير الجدل والسخرية ،فبدلا من مواجهة كورونا يهاجم خامنئى  الدول المتقدمة تارة  حيث قال  أن مواجهة الولايات المتحدة وأوروبا مع جائحة كورونا “فاشلة” و”مخزية”، وتارة يواصل رئيسي نفس التصريحات حيث دافع  عن لقاح “كوف إيران بركت”.
 
وزعم رئيسي أنه على الرغم من “الدعاية الخبيثة”، فإن اللقاح المحلي الصنع له “آثار جانبية أقل” مقارنة باللقاحات المستوردة .
الجدير بالذكر أنه  لم يتم نشر أي معلومات علمية حول نتائج اختبار لقاح “كوف إيران بركت” حتى الآن. كما تتزامن مع تزايد عدد الإصابات والوفيات في البلاد وسط تحذيرات عديدة من الموجة السادسة من الوباء.
وقد أثارت هذه التصريحات سخرية وجدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تكن هذه المرة الوحيدة حيث اثار ‏وزير الصحة الفارسي ، سعيد نمكي، جدلا وسخرية في دولة الاحتلال الفارسي وكذلك العالم ، حين قال بأن “إيران هي الدولة الأكثر فخرا في مجال لقاح كورونا”.
 
و منع مرشد الاحتلال الفارسى على خامنئي فى وقت سابق اللقاحات الأمريكية والبريطانية في بداية ظهور اللقاحات ،وعلقت ‏منظمة ‎العفو الدولية قائلة “على السلطات الإيرانية أن تضع حداً فورياً لهذا التجاهل المشين لالتزامات حقوق الإنسان، وأضافت المنظمة فى بيان لها ” أن لكل إنسان الحق في الحماية من فيروس ‎كورونا، واللقاحات التي ثبت أنها آمنة وفعالة تلعب دورًا رئيسيًا في تحقيق ذلك. ولا ينبغي حرمان أي شخص من الحصول على الرعاية الطبية، بما في ذلك ‎اللقاحات،مؤكدة أنه تجاهل للحق في الحياة والصحة، و خامنئي يلعب بحياة الملايين من مواطنيه”
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى