أهم الأخبارتقارير

حملة تضامنية واسعة بالأحواز لإنقاذ “ناظم بريهي” .. والتنفيذية تطالب بخطوة عربية ودولية ضد الاحتلال

 

نظم نشطاء الأحواز حملة تضامنية مع ناظم بريهي والذي ‏حُكم عليه بالإعدام وأُبلغ لاحقًا أن عقوبته قد خُففت إلى السجن المؤبد. وقد اضرب بريهي في سجن شيبان، عن الطعام، احتجاجا على معاملة السيئة من قبل الأجهزة القمعية للاحتلال الفارسي.

و تدهورت حالته الجسمية، وتم نقل ناظم بريهي إلى المستشفى.و يعاني من أمراض جلدية وأمراض الكلى وآلام المفاصل.

وقد تعالت الأصوات فى إنقاذ ناظم، فمنذ الأثنين الماضي وحملات التواصل الاجتماعي لاحديث لها سوا نصرة هذا المناضل فى وجه قوات خامنئى القمعية.

‏وطالب ناظم بمحاكمته بطريقة عادلة. ومن ثم نظم اضرابا عن الطعام احتجاجا على سجنه لمدة 17 عاما دون محاكمة عادلة.

‏‎ناظم بريهي، سجین ‎احوازی، من مدينة الحميدية، حكم عليه بتهمة العمل ضد الأمن القومي الفارسی ومحاربة الله بعد اعتقاله. وطالب ناظم بمحاكمته في محاكمة عادلة. بعد الإضراب عن الطعام وتدهور حالته الجسمية، تم نقل ناظم بريهي إلى المستشفى

‏وجدير بالذكر أن بعض المعتقلين السياسيين في الأحواز يطالبون بالترحيل لمحافظات أخرى للتخلص من الظروف الصعبة في سجون الأحواز، و يتعرض السجناء السياسيون في الأحواز للمعاملة السيئة والتعذيب والإهانة والإذلال.

‏وقد أكدت مصادر إن حالة ناظم ساءت، حيث كان ناظم مراهقًا وقت اعتقاله وحُكم عليه بالإعدام.

‏ويعاني سجناء الأحواز السياسيون حيث يعيشون في ظروف قاسية جدا في السجون. تم تقييد السجناء الأحوازيين المرضى بقضبان تحت أشعة الشمس بدلاً من العلاج الطبي.

وقد سلط موقع الأحواز العربية المحتلة في تقرير له منذ يوما الضوء علي مايمر به المناضل الاحوازي ، وناظم بريهي هو ابن سجبان ، مواليد 1986 ، طالب في العلوم الدينية ، من مواليد الحميدية ، اعتقلته قوات الأمن في 8 تشرين الأول /أكتوبر 2005، ولم يكن بريهي قد بلغ الثامنة عشرة من العمر وقت إلقاء القبض عليه.

و طالب المنظمات الدولية لحقوق الانسان بضغط على دولة الاحتلال والارهاب الفارسية المحتلة إطلاق سراح كل الاسرى الأحوازيين في سجون الاحتلال الفارسي.

وحذر المنظمات الحقوقية من تنفيذ الاحتلال الفارسي علميات تصفية جسدية ضد الشباب الأحوازي المعتقل في سجون الاحتلال، لافته إلى أن الأجهزة القمعية للاحتلال الفارسي تنفيذ عمليات تعذيب شديد للمعتقلين للحصول على اعترافات كاذبة.

ودائما يأتي دور تنفيذية اعادة الشرعية لدولة الأحواز العربية المحتلة برئاسة الدكتور عارف الكعبي داعم لهولاء الأبطال الذين يواجهون اقصي ظروف السجون تحت سيارة سلطات الاحتلال.

حيث طالبت التنفيذية بتسليط الضوء علي قضية ناظم بريهي، مناشدة جميع المنظمات العربية والدولية بضرورة أخذ خطوة للامام في مثل هذه الانتهاكات بحق الشعب الاحوازي، مؤكدة علي ضرورة وحدة الصف الاحوازي في وجه الاحتلال الغاشم.

وأشارت التنفيذية أن سلطات الاحتلال الفارسية تحتجز العديد من الأحوازيين في السجون الإيرانية دون محاكمة.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى