أهم الأخبارتقارير

وفود بلوشية وكردية تشارك في ملتقى دولي نظمته تنفيذية دولة الأحواز ببروكسل

شاركت وفود من الشعبين البلوشي والكردي في الملتقى الدولي للأمن والسلم في الشرق الأوسط، الذي نظمته تنفيذية دولة الأحواز العربية في قاعة المؤتمرات الدولية بالعاصمة بروكسل.

وتناولت المداخلات التي قدمها ممثلو الشعبين البلوشي والكردي التحديات التي تواجهها شعوبهم في ظل الاحتلال الإيراني، وضرورة إيجاد حلول سلمية عادلة لقضاياهم.

وأكد ممثلو الشعب البلوشي على التحديات التي تواجهها بلوشستان تحت الاحتلال الإيراني، حيث تتعرض بلوشستان لقمع سياسي شديد من قبل الاحتلال الإيراني، حيث يتم قمع المعارضة السياسية والاحتجاجات السلمية.

وأضاف ممثلو الشعب البلوشي ان بلوشستان تتعرض لانتهاكات إنسانية واسعة النطاق من قبل الاحتلال الإيراني، أبرزها  التمييز في العمل والتعليم والسكن، والقتل خارج نطاق القضاء والاعتقالات التعسفية وتعرض العديد من البلوشيين للتعذيب في سجون الاحتلال، بالاضافة إلى نهب الموارد الطبيعية لبلوشستان.

دعا ممثلو الشعبين البلوشي والكردي إلى إيجاد حلول سلمية عادلة لقضاياهم، بما في ذلك حق تقرير المصير ويجب أن يُسمح لهما بتقرير مستقبلهما دون تدخل خارجي، وحرية التعبير والتجمع وكذلك يجب أن يتمتع الشعبان البلوشي والكردي بحرية الدين والمعتقد.

أيضا طالب ممثلو الشعبين البلوشي والكردي بالعدالة الاجتماعية والاقتصادية وأن يشارك الشعبان البلوشي والكردي في توزيع الموارد الطبيعية لبلادهما.

تعتبر مشاركة وفود من الشعبين البلوشي والكردي في الملتقى الدولي للأمن والسلم في الشرق الأوسط خطوة هامة في تسليط الضوء على التحديات التي تواجهها شعوبهم، وتعزيز نضالهم من أجل الحرية والاستقلال.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى