أهم الأخبارالعالم العربي

طهران راعية الإرهاب في المنطقة.. وفد سوري يحي نضال الشعب الأحوازي في مواجهة الاحتلال الإيراني

خلال مشاركته بملتقي "تنفيذية دولة الأحواز" ببروكسل

شارك وفد ممثلا عن الشعب السوري  برئاسة الدكتور أديب مطاوع رئيس المؤتمر السوري الديمقراطي ( إعلان بروكسل )، في الملتقى الدولي للأمن والسلم في الشرق الأوسط، الذي نظمته تنفيذية دولة الأحواز العربية في قاعة المؤتمرات الدولية بالعاصمة بروكسل.

وتناول الوفد السوري في مداخلته التحديات التي تواجهها سوريا ، ودور النظام الإيراني في دعم الإرهاب وتوتر الأوضاع في المنطقة، كذلك مشيدا وداعما للنضال الشعب العربي الأحوازي في مواجهة الاحتلال الإيراني.

وأكد الوفد السوري أن دعم إيران للجماعات الإرهابية في سوريا، ساهم في تفاقم الأزمة الإنسانية .

وأوضح الوفد السوري أن النظام الإيراني يلعب دورا كبيرا  في دعم الإرهاب والصراعات في المنطقة، وإبقاء الدول العربية في حالة صراع  مستمر وفقا للمخطط الفارسي بإحتلال الدول العربية.

ولفت الوفد السوري إلى الدور الإيراني وتدخلاته في القضاء على ثورة الشعب السوري عبر المليشيات الوكيلة له في المنطقة وعلى رأسها مليشيات حزب الله الإرهابية، والميليشيات الطائفية من العراق وأفغانستان وباكستان، وغيرها، والتي تُمارس انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان.

كذلك أوضح أن جزء كبير من الأراضي السورية أصبح مستباح ومحتل من مليشيات الحرس الثوري الإرهابية والجماعات الموالية له .

وطالب الوفد السوري المجتمع الدولي باتخاذ خطوات ملموسة لوقف التدخل الإيراني في سوريا، ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام في البلاد، مؤكدا أهمية فرض عقوبات دولية على  طهران لوقف دعمها للجماعات الإرهابية في سوريا والمنطقة.

كما طالب الوفد السوري  بدعم المعارضة السورية المعتدلة من أجل تحقيق حل سياسي سلمي .

واختتم الوفد بالتأكيد على دعم نضال الشعب العربي الأحوازي في مواجهة الاحتلال الإيراني، مشددا على أن الشعب العربي الأحوازي يواجه أبشع احتلال عنصري على مر التاريخ، مطالبا الشعوب والحكومات العربية بدعم نضال الشعب العربي الأحوازي وقيادته “تنفيذية دولة الأحواز العربية” من أجل نيل حقوقه.

تعتبر مشاركة وفد من المعارضة السورية في الملتقى الدولي للأمن والسلم في الشرق الأوسط خطوة هامة في إيصال صوت الشعب السوري إلى المجتمع الدولي، وتعزيز نضاله من أجل الحرية والديمقراطية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى