أخبار الأحوازأهم الأخبار

مؤشر الهواء في الأحواز مستوى “أصفر”

كشف مؤشر جودة الهواء في مدن الأحواز غير صحي، حيث تجاوزت مستويات الجسيمات الدقيقة PM2.5، التي يُعتقد أنها أكثر أنواع التلوث الجوي ضررًا بالصحة، الحدود الموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية.

وبحسب الإعلان عن هذا النظام، فإنه في الساعة التاسعة من صباح السبت،  بلغ مؤشر جودة الهواء بناءً على قياس الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون، في المحطة الكهربائية الفرعية رقم 3 في الأحواز 58، ومحطة نيو سايد الأحواز 79، والمحطة العامة لمديرية حماية البيئة في المحافظة في الأحواز 85، ومحطة معشور 53، ومحطة الهندية 78، ومحطة عبادان 75، ومحطة المحمرة 80، ومحطة العميديه 53، ومحطة بهبهان 81، ومحطة مسجد سليمان 70 ميكروجرامًا للمتر المكعب، فكان الهواء في هذه المدن مقبول ودرجة “صفراء”.

وسجل مؤشر الهواء في محطة الصالحية 42 وفي محطة قنطرة القلعة 33، وبالتالي هواء هاتين المدينتين في حالة “صحية” و”صحية” وقد أصبح أخضر اللون.

يجب على الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو الرئة وكبار السن والأطفال تجنب الأنشطة الخارجية الطويلة أو الثقيلة عندما يكو الهواء “غير صحي” ويجب على الأشخاص الآخرين أيضًا تقليل مثل هذه الأنشطة.

بناءً على خمسة تصنيفات في مؤشر جودة الهواء (AQI) من 0 إلى 50 هواء نظيف، 51 إلى 100 هواء مقبول، 101 إلى 150 هواء غير صحي للمجموعات الحساسة، 151 إلى 200 هواء غير صحي لجميع الفئات، 201 إلى 300 هواء سيء للغاية غير صحي و301 إلى 500 حالة من نوعية الهواء خطيرة.

وتشمل الملوثات الرئيسية في الهواء في الأحواز الجسيمات الدقيقة، وأكسيد النيتروجين، وأكسيد الكبريت، وتُنتج هذه الملوثات من مصادر متنوعة، بما في ذلك حركة المرور، والصناعة، والعمليات الزراعية.

يمكن أن يتسبب تلوث الهواء في مجموعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الجهاز التنفسي، والسرطان. وقد يكون أكثر ضررًا للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية موجودة مسبقًا، مثل مرض الربو أو أمراض القلب.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى