أخبار الأحوازأهم الأخبار

هواء 3 مدن أحوازية في حالة “غير صحية” و “حمراء”

كشف نظام مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز العربية، الثلاثاء 18 ديسمبر/كانون الأول 2023، أن الهواء اليوم في ثلاث مدن أحوازية في حالة “غير صحية” و “حمراء”.

قد تم تصنيف جودة الهواء في الأحواز العاصمة وعبادان ومعشور في حالة حمراء، مما يعني أنها غير صحية للجميع، ويطالب أبناء هذه المدن بالإلتزام بالمنزل لما يشكله ارتفاع التلوث من مخاطر على صحة أبناء الشعب العربي الأحوازي.

وقد تم تصنيف جودة الهواء في الأحواز قنطرة القلعة والفلاحية والهندية  في حالة “برتقالية”، مما يعني أنها غير صحية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس.

وبحسب إعلان نظام مراقبة جودة الهواء ، في الساعة 11 من صباح الثلاثاء، تم تحديد مؤشر جودة الهواء بناءً على قياس الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون في محطة المديرية العامة للمياه حماية البيئة في الأحواز العاصمة 159، والمحطة الكهربائية الفرعية رقم 3 في الأحواز 156، ومحطة المحافظة في الاحواز العاصمة 152، ومحطة معشور 155، ومحطة عبادان 173 ميكروغرام لكل متر مكعب، وبالتالي فإن الهواء في هذه المدن في حالة “غير صحية” و”حمراء”.

وفقا لمؤشر الجسيمات 2.5 ميكرون في الهواء لم يكن هواء الأحواز في أي مدينة في حالة “نظيفة”.

ينقسم مؤشر جودة الهواء (AQI) إلى خمس فئات رئيسية. وبناء على هذا التقسيم، من صفر إلى 50 هواء نظيف، ومن 51 إلى 100 هواء مقبول، ومن 101 إلى 150 هواء غير صحي للفئات الحساسة، ومن 151 إلى 200 هواء غير صحي لجميع الفئات، ومن 201 إلى 300 هواء غير صحي للغاية ومن 301 فما فوق. إلى 500 حالة نوعية الهواء خطيرة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى