أخبار الأحوازأهم الأخبار

متقاعدون في سوس والسبع تلال يطالبون بتحسين سبل المعيشية والأجور

جدد متقاعدون مدينتي سوس والسبع تلال مطالبهم بضرورة تحسين سبل المعيشية والأجور، حيث نظموا مسيرات احتجاجية أمام هيئة الضمان الاجتماعي ومؤسسات أخرى، لكنهم يقولون إن أصواتهم لم تُسمع بعد.

وأكد فريدون نيكوفريد، أحد الناشطين النقابيين، على مطالب النقابة، قائلاً: “لقد تقدم متقاعدو الضمان الاجتماعي في مدينتي سوس والسبع تلال بالشكاوى إلى المحافظة والضمان الاجتماعي عدة مرات. وأهم مطلبنا هو تنفيذ القانون ومشاركة البرلمان والهيئات الرقابية في مسألة الأجور. نطالب بتنفيذ المادة 96 من قانون الضمان الاجتماعي.”

وأضاف نيكوفريد: “ننتقد ممثلي المتضامن الاجتماعي في طهران الذين فشلوا في الدفاع عن حقوق المتقاعدين بشكل جيد في اجتماعاتهم مع مديري الضمان الاجتماعي. لم يتم تنفيذ المادة 96 من قانون الضمان الاجتماعي، وننتظر من أعضاء المجلس الأعلى توضيح ذلك لمتقاعدين.”

وفقًا لنيكوفريد، فإن توفير العلاج المجاني للمؤمن عليه هو مطلب رئيسي آخر لمتقاعدي مدينتي سوس والسبع تلال، بموجب المادة 54 من قانون الضمان الاجتماعي.

ويعتبر نيكوفريد “تطوير عيادة  سوس للضمان الاجتماعي إلى مستشفى شامل” هو طلب آخر لمتقاعدي المنطقة، مشيرًا إلى أنه “مع وجود مستشفى حكومي واحد فقط في مدينة سوس وعدم وجود مستشفى ضمان اجتماعي خاص، فمن الضروري على الأقل تطوير العيادة إلى مركز شامل.”

وأشار نيكوفريد أيضًا إلى ضرورة إجراء تحقيق وبحث حول الضمان الاجتماعي، وهذا حق للمتقاعدين لمعرفة ما يحدث في الضمان الاجتماعي وكيفية استخدام الأموال التي وضعوها في هذا الصندوق منذ ثلاثين عامًا وما هي الإنفاقات الحالية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى