أهم الأخبارتقارير

سياسي: الإمارات برزت كقوة دبلوماسية وسياسية ومثلت العرب أفضل تمثيل بمجلس الأمن بشأن غزة

 

أشاد الدكتور عبد الخالق عبد الله، السياسي والأكاديمي الإماراتي، بدور الإمارات في دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال عبد الخالق في تصريح له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن الإمارات برزت كقوة دبلوماسية وسياسية تقف ضد العدوان الغاشم على غزة.

وأضاف الدكتور عبد الله أن الإمارات أثبتت أنها دولة مسؤولة وملتزمة بالسلام والعدالة في المنطقة، وأنها تحترم القانون الدولي وحقوق الشعوب، ومثلت العرب أفضل تمثيل في مجلس الأمن مطالبة بوقف فوري وسريع لإطلاق النار.

وختم تصريحه بالتأكيد على أن الإمارات ستظل دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع وأنها ستواصل دعمه بكل الوسائل الممكنة، وأنها ستبذل كل جهدها للمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة، قائلا أن الإمارات “أكبر سند عربي للأردن ومصر في هذه اللحظات العصيبة تدعم استقرارهما وتعزز صمودهما.

و تسعى لحل النزاعات بالحوار والتفاوض،و تعمل على تعزيز التعاون والتضامن مع الدول العربية والإسلامية والدولية لإنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني، وتحقيق حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة والمتمتعة بالسيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى