أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

إضراب عمال الشركة الوطنية لصناعة الصلب في الأحواز يدخل يومه الثالث

واصل عمال الشركة الوطنية لصناعة الصلب في الأحواز العربية المحتلة إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي، أمام مقر الشركة في الأحواز العاصمة، للاحتجاج على عدم دفع ثلاثة أشهر من رواتبهم.

وطالب عمال الشركة الوطنية لصناعة الصلب بتسوية الرواتب بحسب إيصالات الشركات المماثلة” و”التنفيذ الكامل لخطة التصنيف الوظيفي” و”عودة جميع المفصولين إلى العمل” من أهم مطالب المعتصمين الحاضرين في هذا الاعتصام.

وبعد فشل الرئيس التنفيذي للشركة في تنفيذ خطة التصنيف الوظيفي وبقاء مطالب العمال الأخرى دون إجابة، أضرب عدد كبير من العمال في أقسام مختلفة بالشركة الوطنية لصناعة الصلب منذ يوم السبت 11 نوفمبر 2023، عن العمل وتوقف خطوط الإنتاج لعدة ساعات، وتجمعوا في مبنى إدارة هذه الشركة.

وبحسب الفيديوهات المنشورة لهذه التجمعات، فإن العمال الحاضرين في هذا التجمع أعلنوا مطالبهم من خلال ترديد الشعارات.

وردد عمال هذه الشركة المحتجون شعارات مثل: “نحن عمال الصلب ضد القمع والعنف، نحن نقاتل، نحن نقاتل”، “قلنا سنأتي، هذه بداية الطريق” و“العامل يموت ولا يقبل الذل”.

وأعرب العمال عن استيائهم من عدم استجابة إدارة الشركة لمطالبهم، وهددوا بتوسيع إضرابهم إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

وفقا للمواد من 48 إلى 50 من قانون العمل، فقد تم إدخال تطبيق خطة التصنيف الوظيفي في جميع الورش المشمولة بهذا القانون “كشرط” وهو مسؤولية صاحب العمل ومسؤولية وزارة العمل، ومع تطبيق خطة التصنيف الوظيفي، إذا رفض صاحب العمل تنفيذها، يجب على إدارات العمل الدخول في القصة وإلزام صاحب العمل بتنفيذ خطة التصنيف.

التصنيف الوظيفي هو وسيلة قانونية لضبط التسلسل الهرمي للرواتب. وهذا يعني أنه كلما زادت خبرة العامل ومهارته وخبرته وتعليمه، يجب أن يزيد دخله الشهري وفقا لذلك.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى