أخبار العالمأهم الأخبار

العدل الأمريكية تحاكم ايرانيان لتحويل الأموال الى خامنئي

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن شخصين في هيوستن بولاية تكساس، قد اعترفا بدورهما في تحويل عشرات الآلاف من الدولارات بشكل غير قانوني من الولايات المتحدة إلى إيران، بما في ذلك مكتب المرشد  علي خامنئي، زعيم  في طهران.

ووفقًا لوثائق المحكمة، فقد اعترف مزمل زيدي وعاصم مجتبى نقفي، مواطنان يبلغان من العمر 40 عامًا من تكساس بالولايات المتحدة، بدورهما في خطة غير قانونية لتحويل عشرات الآلاف من الدولارات من الولايات المتحدة إلى إيران، بمن فيهم علي خامنئي.

ووفقًا للتقرير، قام مزمل الزيدي بتلقي الخمس من عدة أئمة في ديسمبر 2018، ثم بين هذا التاريخ وديسمبر 2019، قام مزمل الزيدي وعاصم مجتبى نقفي بتحويل مبالغ الخمس بالإضافة إلى التبرعات المقدرة لمساعدة ضحايا الحرب الأهلية في اليمن، وأرسلوها إلى مكتب الزعيم الإيراني.

وقد دعوا مزمل زيدي وعاصم مجتبى نقفي أصدقاءهم وأفراد أسرهم وشركائهم الآخرين لتحويل أموال نقدية تقل عن 10000 دولار خارج الولايات المتحدة، لتجنب تطبيق القانون على تحويل الأموال.

وتم تحويل الدولارات إلى إيران من قبل هؤلاء الأشخاص مع مجموعة من 25 مسافرًا كانوا متوجهين إلى العراق، وتم تحويل الدولارات الأمريكية إلى إيران عن طريق هؤلاء المسافرين.

تم اعتقال مزمل زيدي وعاصم مجتبى نقفي في 18 أغسطس 2020 في هيوستن، تكساس، بتهمة تنفيذ برنامج تحويل مالي غير قانوني.

وفقًا لوثائق المحكمة، فإن مزمل زيدي وعاصم مجتبى نقفي اعترفا بالتآمر وانتهاك قانون القوى الاقتصادية الطارئة الدولية.

وبعد فرض العقوبات الأمريكية على إيران في عام 1995، أصبح تحويل الأموال إلى هذا البلد غير قانوني، وفي 24 يونيو 2019، فرض دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة آنذاك، المزيد من العقوبات على المرشد الإيراني، مما يمنع تمويل القيادة في إيران ويعاقب عليها القانون.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى