أخبار الأحوازأهم الأخبار

احتجاجات العاملين بمستشفيات 3 مدن أحوازية أمام جامعة عبادان

نظم مجموعة من العاملين في المستشفيات بمدن الفلاحية وعبادان والمحمرة مسيرة أمام جامعة عبادان للعلوم الطبية، للمطالبة بالاستجابة لمطالبهم، حيث يواجهون خطر الفصل من وظائفهم.

وقد تم فصل حوالي 150 فردًا من الطواقم الطبية في هذه المدن بعد ثماني سنوات من الخدمة وفترات طويلة من القتال مع فيروس كورونا، وذلك وسط توقعاتهم بتغيير وضع عقود عملهم.

ووفقًا لأحد المتظاهرين، يتم طرد الفريق الطبي تحت مبررات مالية للمستشفيات، في حين يتم تقدير اختلاس مبالغ مالية ضخمة شهريًا في كلية عبادان للعلوم الطبية.

وتعاني منطقة الأحواز من نقص حاد في عدد الأطباء، مما يؤثر سلبًا على خدمات الرعاية الصحية للمواطنين الأحوازيين.

ويُعد نقص الأطباء في مستشفيات الأحواز مشكلة مُلحّة تُواجه المنطقة منذ سنوات.

تُشير التقديرات إلى أنّ هناك حاجة إلى 4000 طبيب إضافي لتلبية احتياجات السكان المتزايدة، بينما يُعاني الكثير من المستشفيات من نقص حاد في الكوادر الطبية.

وأوضحت مصادر محلية تن  النقص في الكوادر الطبية يثير قلقاً حيال قدرة المنطقة على تلبية احتياجات المرضى وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

ولفتت المصادر إلى أن أبرز أسباب نقص الأطباء في مستشفيات الأحواز  يرجع إلى  هجرة العديد من الأطباء الأحواز بحثًا عن فرص أفضل في دول أخرى، خاصةً في الدول الخليجية

ايضا تدني الرواتب حيث لايقدم الاحتلال الإيراني رواتب ومزايا مُغرية للأطباء، مما يُثني الكثيرين عن العمل في الأحواز.

كذلك تُعاني العديد من المستشفيات في الأحواز من نقص في البنية التحتية، مثل غرف العمليات والمعدات الطبية، مما يُعيق عمل الأطباء.

ومن أسباب نقص الأطباء  الملاحقات الأمنية واعتقال الأطباء من قبل الاحتلال الإيراني في ظل تصاعد موجهة الاحتجاجات من قبل الأطباء والعاملين في القطاع الصحي.

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى