أهم الأخبارالعالم العربي

الولايات المتحدة تُفرض عقوبات جديدة على أفراد وكيانات مرتبطة بحزب الله

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليوم عن إدراج خمسة أفراد وكيانين  مرتبطين بمليشيات حزب الله الإرهابية على قائمة العقوبات الأمريكية، وذلك بناءً على اتهامات بالتهرب من العقوبات.

وتأتي هذه الخطوة بعد إدراج الولايات المتحدة في وقت سابق المستشار المالي لمليشيات حزب الله، حسن مقلد، على قائمة العقوبات ذاتها.

وأكد المتحدث أن هذه العقوبات الجديدة تهدف إلى إيصال رسالة قوية مفادها أن الولايات المتحدة ملتزمة بمكافحة تمويل الإرهاب وتعطيل أنشطة المجموعات الإرهابية، وذلك من خلال استهداف الأفراد والكيانات التي تدعم هذه المجموعات.

وأضاف المتحدث أن هذه الإجراءات بمثابة تذكير بالعواقب الوخيمة التي تنتظر أولئك الذين يساهمون في تمويل الإرهاب ويسهلون التهرب من العقوبات، حتى لو كانت ذلك من خلال شركات تدعي العمل بشكل قانوني.

وفي 2023 قامت الولايات المتحدة  بإدراج حسن مقلد، المستشار المالي لحزب الله، على قائمة العقوبات، وذلك لقيامه بتعزيز وجود حزب الله في النظام المالي اللبناني وتوليه إبرام صفقات مالية نيابة عن الحزب في المنطقة.

وأشارت وزارة الخزانة الأمريكية إلى أن مقلد قام بتأسيس مؤسسة مالية باسم CTEX نيابة عن حزب الله، وقد حصلت هذه المؤسسة على ترخيص من مصرف لبنان في منتصف عام 2021 لممارسة نشاط تحويل الأموال داخل وخارج لبنان.

ووفقًا للوزارة، فقد نجحت CTEX في تحقيق حصة كبيرة من سوق الصيرفة في لبنان.

تجدر الإشارة إلى أنّه يشهد الحدود بين إسرائيل وحزب الله تبادلًا متكررًا للقصف منذ بداية الصراع الذي اندلع في السابع من أكتوبر، بعد انتهاء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى