غير مصنف

جرائم الملالي.. الحكم على 3 نشطاء كرد بـ 50جلدة

حكم بالسجن على ثلاثة نشطاء أكراد کیهان مکرم، نایب حاجی‌زاده، و نایب عسکری بالجلد 50 جلدة وثلاثة أشهر يجن، للاخلال بنظام السجن، ثلاثة أشهر.

علمت شبكة حقوق الإنسان في كردستان أن محاكمة هؤلاء السجناء السياسيين الثلاثة قد عقدت في 13 يوليو ، وتم إخطارهم رسميا بالحكم يوم الثلاثاء 3 أغسطس.

وبحسب الحكم الصادر عن رئيس سجن أرومية المركزي ، الفرع 119 من محكمة جنايات مجمع شهيد بهشتي بأورمية ، فقد حكم على كيهان مكرم ونايب حاجي زاده ونايب عسكري بالجلد 50 جلدة والسجن 3 أشهر بتهمة “الإخلال بأمر السجن”.

” وذكر القاضي محسن مرادي أوجز في الحكم أنه وفقًا لقوانين العقوبة البديلة ، يمكن تحويل الحبس لمدة 3 أشهر إلى تقديم خدمات عامة مجانية في قسم العمل في السجن.

في 27 يوليو / تموز ، تعرض نائب حاجي زاده ، وهو سجين سياسي كردي ، للضرب على أيدي اثنين من سجناء الجرائم العامة في القاعة الرئيسية لسجن أرومية المركزي.

وبعد تدخل مسؤولي السجن عاد إلى جناح المعتقلين السياسيين ، ولكن بعد ساعة وقع اشتباك هذه المرة بين السجناء السياسيين وسجناء الجرائم العامة أمام مكتب حرس السجن.

ورفعت الدعوى بناء على شكوى من أمير سهرابي ، مدير سجن أورمية المركزي ، وتم تسمية اثنين من المعتقلين اللذين اعتديا بالضرب على نائب حاجيزاده كشهود في القضية.

اعتقل نايب حجي زاده من قبل قوات الأمن في 7 أكتوبر / تشرين الأول 2009 وحكم عليه بالسجن 10 سنوات ويوم واحد من قبل الفرع الثاني لمحكمة ثورة أورمية في ديسمبر 2016 بتهمة “العضوية في كومالا ، كردستان”.

اعتقلت كيهان مكرم في 8 تموز (يوليو) 2009 من قبل ميليشيات الحرس الثوري الارهابية في قرية “منبه” بأورمية. وأفرج عنه بكفالة لمدة شهرين بعد أن حبس احتياطيا حتى نهاية المحاكمة.

وكان المواطن الكردي قد حكم عليه مؤخرًا بالسجن خمس سنوات من قبل الفرع الثاني لمحكمة الثورة التابعة للاحتلال في أورمية ، برئاسة القاضي علي شيخلو ، بتهمة “التعاون مع حزب الحياة الحرة الكردستاني (PJAK)”. وقد أيدت محكمة الاستئناف في أورمية هذا الحكم بعد احتجاج هذا السجين السياسي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى