قناة الأحواز الفضائية

تقرير ل”اسوشيتدبرس” يسلط الضوء على مقتل رجال خامنئي وسط أحد الأضرحة

 

سلطت “اسوشيتدبرس” الضوء على الحادث المأساوي الذي وقع فى دولة الاحتلال الإيراني،حيث طعن مهاجم ثلاثة رجال دين، أمس الثلاثاء، في أحد المواقع الشيعية.

وقد نقل موقع الأحواز العربية هذا الحادث على الفور،ووفقا لوسائل الإعلام الإيرانية الحكومية أن الدافع وراء الهجوم غير واضح.

وذكرت نقلت أنباء ايرنا الفارسية الحكومية عن المدعي العام في مشهد محمد حسين درودي،أن المهاجم أجنبي دون الخوض في التفاصيل، وقال إن أربعة مشتبه بهم آخرين اعتقلوا على صلة بالقضية.

في حين كشفت احد وسائل الإعلام الحكومية على رجال الدين المقتولين وهما محمد أصلاني، وحجة الإسلام باكدمان

وقد تم تداول مقطع فيديو من المشهد علي وسائل التواصل الاجتماعي ، يكشف رجلين على أرضية الضريح، كمانشرت وكالة أنباء إيرنا شريط فيديو للشرطة وهي تعتقل منفذ الهجوم.

ويجتذب ضريح الإمام الرضا في مشهد حوالي 20 مليون شخص سنويًا ، معظمهم من الإيرانيين والحجاج من الدول المجاورة مثل العراق وباكستان.

مثل هذه الأعمال العنيفة في الضريح نادرة،حيث وقعت واحدة من أكبر الهجمات الإرهابية في التاريخ الإيراني في الضريح في عام 1994، الذي أودى بحياة أكثر من عشرين شخصًا، حسبما أفاد تقرير اسوشيتدبرس.

وأشار موقع الأحواز ،أمس أن شخصاً يحمل سكينا قام بطعن ثلاثة من “طلاب الحوزة الدينية في مرقد الإمام الرضا بمدينة مشهد لأسباب مجهولة، مما أدى إلى مقتل اثنين من رجال الدين وإصابة آخر بجروح.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى