أهم الأخبارغير مصنفقناة الأحواز الفضائية

تظاهرات أمام البرلمان الأوروبي بمناسبة الذكري 98 لاحتلال الأحواز

 

تزامنا مع ذكرى احتلال الاحواز العربية و بسبب الانتهاكات التي تشنها سلطات الاحتلال،تنظم الجالية الاحوازية فى أوروبا تظاهرات بمناسبة ذكرى احتلال الأحواز،وذلك أمام الاوروبي، تنديدا بالاحتلال الفارسي للأحواز وتأكيدا على دعمهم للنضال العربي الأحواز.

وأعلنت الجالية الأحوازية في أوروبا بأن يوم الجمعة 21 ابريل سيكون موعدنا لاقامة مظاهرة الأحوازيين السنوية في بروكسل عاصمة بلجيكا مقابل البرلمان الأوروبي.

ومن المقرر أن تسلط الجالية الضوء على انتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان المعتمدة وما تقوم به حكومة الملالي الفارسية العنصرية ضد المتظاهرين السلمين بعنف شديد وقتل والاعتقالات العشوائية،. مشددة على حق أبناء الشعب العربي الاحوازي في الحصول على حريته واستقلاله .

كما تؤكد هذه التظاهرات على وقوفهم بجانب حقوقهم المسلوبة وقضيتهم العادلة والانسانية”، منددين بالتعذيب والتمييز العرقي و الطائفي والتهجير القسري والإعدامات واغتصاب الأراضي والاستيطان لإقليمهم الغني الذي يقع على رأس الخليج العربي.

وفى وقت سابق أكدت الجالية الأحوازية علي أن القضية الأحوازية لن تموت ، وطالبوا المجتمع الدولي ب دعم نضال الشعب العربي الأحوازي، ووقف انتهاكات حقوق الإنسان والممارسات العنصرية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضدهم.

وتقيم الكثير من الجاليات الاحوازية فى مختلف دول العالم تظاهرات بمناسبة ذكرى احتلال الاحواز، والتي اثبتت فشل مخططات الاحتلال الايراني و ابواقه لزرع حالة اليأس بين الاحوازيين في المهجر.

وينشر موقع الأحواز تفاصيل الدعوة الموجهة لجميع الجالية الأحوازية والتى تن على التالى:

موعدنا يوم 21 ابريل الساعة 12 ظهراً مقابل البرلمان الاروبي.
العنوان:
Place Jean Rey Bruxelles
Qartier Européenne
**********
Place Jean Rey Brussels
European Quarter
—————————–

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى