أخبار الأحوازأهم الأخبار

تجدد احتجاجات عمال النفط في آغاجاري وعبادان للاحتجاجات

عاد عمال النفط الرسميين في آغاجاري وعمال النفط غير الرسميين ” عمال العقود” في عبادان للاحتجاجات، لعدم وفاءمسؤولي الاحتلال الإيراني بوعودهم لعمال بالاستجابة لمطالبهم.

ونظم عمال عمال النفط الرسميين في آغاجاري وعمال النفط غير الرسميين في عبادانن  وقفة احتجاجاجية أمام مبنى إدارة شركة آغاجاري لاستغلال النفط والغاز احتجاجاً على وعدم الاستجابة لمطالبهم النقابية.

وفي الأسابيع الأخيرة، نظم عمال النفط الرسميون مسيرات احتجاجية من أجل الحصول على مطالبهم.

أهم مطالب عمال صناعة النفط والغاز هي “إزالة سقف الرواتب، وتعديل الحد الأدنى للرواتب، وإزالة تحديد سنوات التقاعد، والتنفيذ الكامل للمادة 10 والمطلب ذو الأولوية”. بالدفاع عن صندوق التقاعد النفطي”.

كما أفاد المجلس غير الرسمي لتنظيم احتجاجات عمال النفط (الأجهزة الثالثة) أن عمال مصفاة عبادان للنفط تجمعوا للاحتجاج ضد مسؤولي دولة الاحتلال الإيراني.

وتتمثل مطالب هؤلاء العمال في “إبعاد مقاول الموارد البشرية، وإرساء نظام أجور عادل بين جميع الموظفين في نفس الوظائف، بغض النظر عن نوع علاقة العمل وتوظيفهم، وتخصيص البطاقات النفطية”.

وصرح مسؤولو مصفاة عبادان أنه سيتم تنفيذ طلب عمال الطرف الثالث اعتبارًا من أكتوبر من هذا العام، ويرجع ذلك إلى أن احتساب البطاقة النفطية أصبح مطلباً للعمال منذ بداية العام الحالي

كما نظم العمال غير الرسميين (أطراف ثالثة) في مصفاة نفط عبادان احتجاجات نقابية في عدة مناسبات، وأضربوا مع عمال قسم الإصلاح احتجاجًا على طرد العديد من زملائهم، وانعدام الأمن الوظيفي، وانخفاض الأجور.

أدى تدهور الظروف المعيشية للعمال والمتقاعدين وغيرهم من العاملين بأجر في السنوات الأخيرة إلى توسيع احتجاجاتهم في الشوارع.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى