أخبار الأحوازأهم الأخبارالبياناتتقارير

الكعبي يطلع المرشح الرئاسي الأمريكي روبرت كينيدي ومدير مكتب زيلينسكي على قضية الشعب الأحوازي

التقى الدكتور عارف الكعبى، رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية المحتلة، مع المرشح المستقل لانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة  روبرت كينيدي جونيور،  و أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، وبعض نواب البرلمان الأوكراني، في العاصمة المقاومة كييف.

موضوع اللقاء:

وتناول اللقاء معاناة شعب الأحواز العربي تحت وطأة الظلم والاحتلال الإيراني،  وسياسية “التفريس”  التي ينتهجها الاحتلال في دولة الأحواز العربيةالمحتلة، والسعي المستمر للأحوازيين لنيل حقه في تقرير المصير والحرية.

وشرح الكعبي تاريخ الشعب الأحوازي العربي وثقافته، وتسليط الضوء على الظلم والقمع الذي يتعرض له من قبل الاحتلال الإيراني، مع التأكيد على ضرورة دعم حق تقرير المصير للشعب الأحوازي.

أبدى كينيدي تفهمًا عميقًا لقضية الأحواز، وأعرب عن تعهده بدعمها في برنامجه الانتخابي.

عرض قضية الأحواز على مدير مكتب زيلينيسكي ونواب البرلمان الأوكراني:

كما شرح رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية المحتلة موسع عن النضال البطولي لشعب الأحواز من أجل الحرية والاستقلال، وقورن هذا النضال بنضال الشعب الأوكراني ضد الاحتلال الروسي، مع الدعوة إلى دعم قضية الأحواز العادلة في المحافل الدولية.

من جانبه عبّر مدير مكتب الرئيس الأوكراني ونواب البرلمان الأوكراني عن تضامنهم مع شعب الأحواز، ووعدوا بدعم قضيته في مختلف المجالات.

وثمن الكعبي،  كينيدي  ومدير مكتب الرئيس زيلينيسكي ونواب البرلمان الأوكراني بقضية الأحواز العادلة، ونتطلع إلى مزيد من الدعم والتضامن من المجتمع الدولي من أجل تحقيق حقوق شعب الأحواز في الحرية والعدالة.

الكعبي يلتقي وزير العدل الأوكراني

كما ناقش الدكتور عارف الكعبي، خلال لقائه وزير العدل الأوكراني السيد فيكتور شيمجوك في العاصمة كييف، القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون بين الجانبين.

وفي تغريدة نشرها الدكتور الكعبي على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي، أعرب عن مشاعر الامتنان والتقدير لهذا اللقاء الهام.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يعكس حرص تنفيذية الأحواز العربية على تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة وتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، قدم رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية، تحليلًا شاملاً للأوضاع الراهنة والتحديات التي يواجهها الشعب العربي الأحوازي الثائر.

و أوضح الكعبي أن الشعب الأحوازي يتعرض لجرائم وانتهاكات جسيمة تشمل انتهاك حقوق الإنسان والقمع والتمييز العنصري، وذلك من قبل سلطات الاحتلال الإيراني.

وأكد الدكتور الكعبي على أهمية دعم المجتمع الدولي للشعب العربي الأحوازي والتصدي لهذه الانتهاكات الجسيمة.

كما تم التأكيد على ضرورة تعزيز العدالة وإحقاق الحق في مواجهة المسؤولين عن هذه الجرائم، وضمان تحقيق العدالة للضحايا.

من جانبه، أعرب وزير العدل الأوكراني  فيكتور شيمجوك عن دعمه للشعب العربي الأحوازي، وأكد التزام بلاده بمبادئ حقوق الإنسان والعدالة.

وفي نهاية اللقاء، تم التأكيد على أهمية مواصلة التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين من أجل تحقيق العدالة وحماية حقوق الإنسان. كما تم التأكيد على ضرورة استمرار الجهود الدولية للتوعية بقضية الشعب العربي الأحوازي وتعزيز الضغط لوقف الانتهاكات ضدهم.

 

زيارة رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية إلى المصابين في الحرب الأوكرانية

أعرب الدكتور عارف الكعبي، خلال زيارته إلى المصابين في الحرب الأوكرانية في العاصمة الأوكرانية كييف، عن تضامنه ودعمه للشعب الأوكراني وبطولات الجيش الأوكراني في الدفاع عن أرضه ضد الغزو الروسي.

وأشاد رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية خلال زيارته المصابين بشجاعة وبطولة الجنود الأوكرانيين منذ بداية الحرب الأوكرانية، معربًا عن إعجابه بما حققه الجيش الأوكراني في الدفاع عن سيادة البلاد وأمنها.

وأكد أن تضحيات الجنود الأوكرانيين لن تذهب هباءً، وأن الشعب الأوكراني سيظل مدعومًا ومساندًا في مسعاه للحفاظ على استقلاله ووحدة أراضيه.

وخلال الزيارة، لم يغفل الكعبي الوضع الصعب الذي يعانيه الشعب العربي الأحوازي نتيجة للاحتلال الإيراني وانتهاكاته المستمرة داخل الأراضي المحتلة الأحوازية، مؤكدا على أهمية مواصلة النضال من أجل استعادة حقوقهم وتحقيق العدالة.

.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى