أهم الأخبارالعالم العربي

محمد بن سلمان يوجه رسالة إلى إيران “فيديو”

دعا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان،  إيران إلى ”التعاون مع دول المنطقة والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وعدم التدخل في شؤون الدول“.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان في كلمته أثناء قمة جدة للأمن والتنمية، أن قمة جدة تُعقد في ظل تحديات مصيرية تجابهها المنطقة، تستدعي مجابتها تكثيف التعاون المشترك في إطار مبادئ ميثاق الأمم المتحدة الذي يقوم على مبادئ احترام سيادة الدولة واستقلالها وسلامة أراضيها.

وأوضحت ولي العهد السعودي أن المملكة سبق أن أعلنت عن زيادة في طاقتها الإنتاجية إلى 13 مليون برميل، مضيفا ن ”السياسات غير الواقعية تجاه مصادر الطاقة لن تؤدي سوى إلى التضخم“، مضيفا : ”تبنينا نهجاً يعتمد على معالجة الانبعاثات لدعم جهود مواجهة التغير المناخي“.

وأضاف في مستهل قمة جدة للأمن والتنمية، أنه من المأمول أن تؤسس القمة لنهج جديد في التعاون المشترك لتعميق الشراكة الاستراتيجية بين الدول والولايات المتحدة لخدمة المصالح المشتركة وتعزيز الأمن والتنمية في هذه المنطقة الحيوية.

وذكر أن التحديات الكبرى التي يتعرض لها العالم مؤخرا بسبب جائحة كورونا والأوضاع الجيو سياسية تستدعي مزيدا من تضافر الجهود الدولية لتعافي الاقتصاد العالمي وتحقيق الأمن الغذائي والصحي.

وانطلقت في السعودية قمة جدة للأمن والتنمية، بمشاركة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والعراق إضافة إلى الأردن.

وتبحث القمة المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

https://twitter.com/JeddahNow/status/1548266843525173248/video/1

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى