تقارير

السفن المحملة بالنفط تخرج من ميناء عباس بالأحواز إلي مليشيا حزب الله فى لبنان

 يعانى لبنان من أزمة وقود كبيرة ،ويخرج زعيم مليشيا حزب الله الفارسي حسن نصر الله كل فترة  ليكشف عن دخول سفينة نفط إيرانية جديدة للبلاد لحل الأزمة الطاحنة التى يعانى منها الشعب اللبناني .
 
وبالبحث حول صدق أو كذب هذه التصريحات، تابع موقع “دولة الأحواز” هذا الحدث بدقة شديدة، حيث كشف موقع  لتعقب السفن فى العالم يسمى “تانكر تراكرز”، أنه بالفعل تم إرسال سفن إيرانية محملة بالنفط إلي لبنان .
 
وأكد الموقع أن السفينة الأخيرة خرجت محملة بالوقود من ميناء عباس بالأحواز العربية المحتلة لتمر بمضيق هرمز ثم باب المندب، حتى تصل إلى لبنان.
 
والجميع يعلم أن أكثر من 85% من نفط إيران هو فى الحقيقة مسروق من دولة الأحواز العربية، حيث يستمر هذا السلوط منذ عشرات السنين تحت أعين العالم بأجمعه .
 
والجدير بالذكر أن فى هذه التصرف تحدى واضح من سلطات النظام الفارسي للعقوبات الأمريكية والتي تمنع تهريب النفط للمليشيا التابعة لهم فى الدول العربية .
فى حين يأتي ذلك وسط معاناة فارسية من نقص الوقود فى الداخل وهذا مايجعل الشعب دائما قابل للانتفاضات على خامنئى وأعوانه، حيث أعلن وزير النفط  الفارسي، جواد أوجي، أنه يتوقع حدوث نقص في الغاز يبلغ 200 مليون متر مكعب في موسم البرد.
 
وأضاف الوزير الفارسي أنه “مع الاتجاه الحالي لاستهلاك الغاز الطبيعي في البلاد، نتوقع عجزا بنحو 200 مليون متر مكعب من الغاز في موسم البرد”، ووعد أن تعمل وزارة النفط “على أن لا يعاني المواطنون من انقطاع في القطاع المنزلي”.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى