أهم الأخبارالأخبار

الخزانة الأمريكية تعلن فرض عقوبات جديدة على الاحتلال الإيراني وكوريا الشمالية

 

 

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على أكثر من 20 فردًا ومؤسسة لمشاركتهم في شبكات التسهيل المالي لدعم وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأُدرجت على قائمة العقوبات الأمريكية شركة سبهر للطاقة ورئيسها التنفيذي وموظفها “مجيد أعظمي” و”إلياس نيرومند توماج” وشركة “سانا التجارية الرائدة” ورئيس مجلس إدارتها “عبد الجواد علوي”. والشركات الأخرى التي أدرجت بقائمة العقوبات الأميركية الجديدة موجودة بدول مثل الإمارات وسنغافورة.

وأفادت الوزارة في بيان لها أن العقوبات تشمل تجميد الأصول وحظر التعاملات المالية والتجارية مع المستهدفين، وتحذير المواطنين والشركات الأمريكية من التعاون معهم.

وأكدت الوزارة أنها ستواصل التنسيق مع حلفائها وشركائها في المنطقة والعالم لمواجهة التحديات التي تشكلها النظامين الإيراني والكوري الشمالي.

وقالت مصادر أمريكية”نحن نواصل الضغط على النظامين الإيراني والكوري الشمالي لوقف تطوير ونشر الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية، وللالتزام بالقوانين والمعايير الدولية في مجال حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن العقوبات تأتي في إطار تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والاتفاقات الثنائية والمتعددة الأطراف التي تهدف إلى منع انتشار الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى