أهم الأخبارالأخبار

عقوبات بريطانية على المسؤولين الإيرانيين بسبب قمع الاحتجاجات

 

فرضت السلطات البريطانية،اليوم الاثنين، عقوبات على “شرطة الأخلاق ”  بدولة الاحتلال الإيراني، والعديد من المسؤولين الأمنيين ردا على حملة القمع العنيفة ضد المتظاهرين المناهضين للحكومة.

 ونزل آلاف المتظاهرين إلى الشوارع في احتجاجات أشعلتها وفاة الفتاة الكردية  البالغة من العمر 22 عامًا ، والتي احتجزتها الشرطة فيعاصمة الاحتلال طهران ، بزعم عدم التزامها بالحجاب .

وقالت وزارة الخارجية إنها فرضت تجميد أصول وحظر سفر على “شرطة الأخلاق بأكملها ، وكذلك رئيسها محمد رستمي جيشمة غاتشي ، ورئيس قسم طهران ، الحاج أحمد ميرزائي، ومن القائمة أيضا غلام رضا سليماني ، قائد قوة الباسيج التابعة للحرس الثوري الإسلامي. حسن كرامي قائد وحدة نجا من القوات الخاصة بالشرطة الإيرانية. وحسين أشتري القائد العام للشرطة الإيرانية.

 وقال وزير الخارجية جيمس كليفرلي إن العقوبات “ترسل رسالة واضحة إلى السلطات الإيرانية – مفاداها  سنحاسبك على قمعك للنساء والفتيات ، والعنف المروع الذي أوقعته على شعبك.”

وتتواصل المظاهرات في أنحاء إيران احتجاجا على وفاة أميني يوم 16 سبتمبر / أيلول، و تصر الحكومة الإيرانية على أن أميني لم تتعرض لسوء المعاملة ، لكن عائلتها تقول إن جسدها ظهرت عليه كدمات وعلامات ضرب أخرى.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى