أهم الأخبارالأخبار

تعطل مفاجئ لمحطات الوقود في طهران بعد هجوم اسرائيلي

كشفت وسائل إعلام  فارسية عن تعطل الخدمات في الكثير من محطات الوقود في العاصمة طهران بعد هجوم سبيراني إسرائيلي.

وقالت مجموعة القرصنة الإسرائيلية “العصفور المفترس”: نفذنا هجومًا إلكترونيًا على نظام إمدادات الوقود الوطني في طهران وقمنا بتعطيل معظم مضخات الوقود لديه.

ويقال إن مجموعة “العصفور المفترس” أرسلت رسالة نصية قصيرة إلى سائقي سيارات الإسعاف والإطفاء وأبلغتهم عبر سكايب قبل تنفيذ الهجوم السيبراني على محطات الوقود حتى يكون لديهم الوقت لملء الوقود

وفي أواخر 2021، تسبب هجوم إلكتروني كبير في تعطيل بيع البنزين المدعوم في إيران مما تسبب في تكدس صفوف طويلة أمام المحطات في أنحاء البلاد.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن مجموعة قرصنة إسرائيلية نفذت هجوما سيبرانيا على منظومة إمداد الوقود.

من المرجح أن تعطل الخدمات في محطات الوقود في العاصمة الإيرانية طهران، هو نتيجة هجوم إلكتروني، حيث أن هذا هو السبب الأكثر ترجيحًا في حدوث مثل هذه المشكلة.

إذاعة الجيش الإسرائيلي أعلنت أن مجموعة قرصنة إسرائيلية نفذت هجوما سيبرانيا على منظومة إمداد الوقود في إيران. هذه إشارة قوية إلى أن إسرائيل هي المسؤولة عن تعطل الخدمات في محطات الوقود في طهران.

و هناك احتمالات أخرى لتفسير تعطل الخدمات في محطات الوقود في طهران، على سبيل المثال، قد يكون سبب المشكلة هو عطل فني أو حادث. ومع ذلك، فإن الهجوم الإلكتروني هو السبب الأكثر ترجيحًا في حدوث مثل هذه المشكلة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى