أخبار الأحوازأهم الأخبار

إصابة 16 عاملا بضربة شمس.. الاحتلال يجبر عمال الأحواز على العمل في درجات الحرارة المرتفعة

 

في استمرار التمييز العنصري ضد العمال في مؤسسات دولة الأحواز العربية المحتلة، أجبرت سلطات الاحتلال الفارسي عمال الأحواز على العمل خلال الأربعاء والخميس رغم ارتفاع درجات الحرارة التي تخط 50 درجة مئوية.

وذكرت العديد من النشطاء العماليين في الأحواز، أن سلطات الاحتلال الفارسي أجبرت العمال على العمل حيث وصلت درجة الحرارة هذه الأيام إلى أكثر من 50 درجة مئوية، رغم إعلان الاحتلال يومي الأربعاء والخميس عطلة.

وبحسب هذه التقارير ، فقد اضطر عمال شركة السبع تلال قصب السكر ومصنع بارس للورق وشركة الشرق الأوسط للسكر والعديد من المصانع التي تقع داخل شركة السبع تلال لقصب السكر إلى العمل في هذه الأيام عندما يكون العمل الإضافي لقضاء الإجازات أمرًا طبيعيًا ويتم دفع أجورهم.
ورغم اعلان يومي الأربعاء والخميس عطلة إلا أن سلطات الاحتلال لم تدفع أجر اليومين في مخالفة للقانون.

وخلال الأيام الماضية أصيب أكثر من 16 عاملا بضربة الشمس ودخلوا الى أقسام الطوارئ في مستشفيات الأحواز.

كان أحد مطالب عمال صناعة النفط والغاز في إضرابات السنوات الأخيرة هو الحصول على أجور ومزايا متعلقة بسوء الأحوال الجوية.

في غضون ذلك ، كتب مجلس المتقاعدين عن العطلة التي تستمر يومين: “لقد تم إغلاق العديد من أيام السنة بسبب الغبار الشديد أو الحرارة غير المسبوقة ، لكن الموظفين العاملين في صناعة النفط والحفر ما زالوا في المناطق. يعملون في حرارة غير مسبوقة وأحوال جوية سيئة للغاية ، ودائماً ما يتابعون أخبار إغلاق المقرات والمؤسسات التنفيذية الأخرى مع الأسف “.

وأضاف هذا المجلس: “من الصعب حقًا على الكادر التشغيلي سماع أنباء إغلاق الدولة بأكملها بسبب حرارة غير مسبوقة ، وحتى إعلان وزارة الصحة رسميًا أن هذه الحرارة ضارة بصحة الإنسان ، لكن لا. يهتم المرء بصحتهم”.

ورفض بعض أصحاب العمل تنفيذ قرار مجلس الحكومة بشأن الإجازات الرسمية في 2 و3 أغسطس ، وألزموا العمال بالذهاب إلى مكان العمل دون الامتثال للمادة 63 من قانون العمل”.

وفقًا للمادة 63 من قانون العمل، تعتبر العطلات الرسمية من بين أيام العطل الرسمية للعمال.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى