أخبار العالمأهم الأخبار

أعضاء بالشيوخ الأمربكي يحذرون: إيران تستخدم البيتكوين في تمويل الإرهاب

حذر عضوان في مجلس الشيوخ الأمريكي، إليزابيث وارين وأنغوس كينغ، كبار المسؤولين بإدارة الرئيس جو بايدن من أن النظام الإيراني قد يستخدم الدخل الناتج عن تعدين البيتكوين “لتمويل العمليات الإرهابية”.

ووجه العضوان رسالتهما إلى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ووزيرة الخزانة جانيت يلين، ومستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جيك سوليفان، مطالبين بتوضيح الجهود التي تبذلها إدارة بايدن لمواجهة هذا التهديد.

جاءت هذه الرسالة على خلفية حكم على تشانغ بينغ تشاو، مؤسس بورصة العملات المشفرة Binance، بالسجن لمدة أربعة أشهر بتهمة انتهاك قوانين غسيل الأموال الأمريكية وتجاهل العقوبات التي تفرضها ضد طهران.

ووفقًا للعضوين في مجلس الشيوخ الأمريكي، فإن تعدين البيتكوين في إيران قد حقق مليار دولار عام 2021، مما يعتبر تهديدًا مباشرًا للأمن القومي الأمريكي.

وطالب العضوان بتكثيف الإجراءات للتعامل مع هذه الأنشطة التي يقوم بها النظام الإيراني، مؤكدين أن القائمين بتعدين العملة الرقمية في إيران مطالبون ببيع منتجاتهم إلى البنك المركزي الإيراني، مما يسهل على النظام الإيراني التهرب من العقوبات وتمويل الجماعات الإرهابية.

وفي إطار جهود محاربة الإرهاب، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في يوليو من العام الماضي عن صادر ملايين الدولارات من العملات الرقمية التابعة لفيلق القدس الإيراني وحزب الله اللبناني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى