أهم الأخبار

تفاصيل تجنيد مليشيا حزب الله الفارسية للشباب السورى مقابل 150 دولارا

كتب:إيثار السيد

تستمر مليشيا الاحتلال الفارسى فى المنطقة من استغلال الوضع بعد تاجيجه، حيث تلعب مليشيا حزب الله على الوضع الاقتصادي وتستغل الأوضاع المادية الصعبة في سوريا ، ولم تقتصر أفعال الميليشيا على سوريا، بل امتد إلى لبنان منذ فترة، حيث نشرت المليشيا إعلانات تدعو للانخراط في صفوفه .

وتعمل مليشيا حزب الله على استغلال الشباب المحتاجين للزج بهم فى الصراعات المسلحة،حيث فتحت ميليشيا “حزب الله” اللبناني افتتحت باب الانتساب لصفوفها في مقرها ببناء التنمية الريفية في حي هرابش بمدينة دير الزور .

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان تفاصيل عملية انتساب الشباب السورى،حيث أكد أن الحزب أعلن عن منح مرتب شهري للمنتسب قدره 150 دولارا أميركيا.

وشهد عرض مليشيا حزب الله الفارسية إقبالاً كبيراً للشبان بسبب ارتفاع قيمة الأموال الممنوحة مقارنة بالرواتب التي يتقاضاها عناصر قوات النظام والمليشيات الموالية لها، مما أدى إلى تجاوز عدد المنتسبين إلى صفوف الميليشيا حتى اللحظة “100” شخص معظمهم من أبناء مدينة الميادين وريفها شرقي دير الزور .

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن ميليشيا محلية جديدة تابعة للحرس الثوري الفارسى والتى بدأت عملها منذ قرابة الأربعة أشهر، حيث عمد عنصر من قوات “الدفاع الوطني” الرديفة لقوات النظام، إلى تشكيل ميليشيا محلية تابعة لـ “الحرس الثوري الإيراني”، تحت مسمى لواء “السيدة زينب”، وذلك بعد تلقيه دعماً مالياً وعسكرياً من قيادة الحرس الثوري.

وتمتلك الميليشيات الإرهابية التابعة لدولة الاحتلال الفارسى ، مخزوناً هائلاً من الأسلحة والصواريخ والمدفعيات، ومنها ما يُرجح بأن هذه الميليشيات بصدد تكثيف استعداداتها وتحركاتها الراهنة .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى