أخبار الأحوازأهم الأخبار

قلق الأسرة: حياة المعتقل الأحوازي رضا عرب بور في خطر بعد 18 شهرا من الاعتقال

عبرت عائلة المعتقل الأحوازي رضا عرب بور عن قلقها على حالته الصحية وحياته بعد مرور ثمانية عشر شهرًا على اعتقاله في نوفمبر 2022 .

واعتقلت سلطات الاحتلال الإيراني رضا عرب بور خلال نداهمة منزله في مدينة إيذج ، لا يزال رضا عرب بور محتجزًا في سجن شيبان في الأحواز، حيث لم يُحدد مصيره بعد.

مصادر مطلعة مقربة من عائلته أكدت أنه ما زال محتجزًا دون تحديد موعد للإفراج عنه، وقالت: “رغم مرور 18 شهرًا على اعتقاله، إلا أن رضا عرب بور لا يزال محتجزًا في سجن شيبان في الأحواز”.

ولفت حسين علي خاتمي، محامي الدفاع عن عرب بور، إلى أنه يتم تمديد مذكرة اعتقاله كل شهر، دون اتخاذ إجراءات قانونية من قبل السلطات القضائية.

عرب بور كان من بين عدد من المواطنين الذين اعتقلوا من قبل ضباط استخبارات مليشيات الحرس الثوري في نوفمبر 2022 بأمر من محقق القضية. تم نقلهم إلى سجن شيبان في الأحواز بعد الانتهاء من التحقيق.

لائحة الاتهام ضد هؤلاء المواطنين تم إحالتها إلى الفرع الرابع للمحكمة الثورية التابعة لسلطات الاحتلال الإيراني في الأحواز، حيث وُجهت لهم تهمًا مثل “الحرب والإفساد في الأرض وتشكيل جماعة متمردة و…”.

من بين هؤلاء المواطنين، تم الإفراج عن بهمن بهماني، ومحسن أحمد بور، ووحيد عباسي، وإسماعيل موسوي نظري، وبهروز صلاحشور، ورسول بداغي من سجن شيبان في الأحواز.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى