أخبار الأحوازأهم الأخبار

سياسات قتل العمال.. انتحار عامل أحوازي بمصفاة عبادان بعد طرده من العمل

 

انتحر عامل أحوازي عامل من مصفاة عبادان البالغ من العمر 35 عاما، بعد طرده من العمل، هو خامس عامل ينتحر خلال الشهرين الماضيين، في استمرار سياسة التهميش والتمييز الفارسية ضد الشعب العربي الأحوازي.

وانتحر عامل يبلغ من العمر 35 عامًا في قسم الإصلاح (الإصلاح والصيانة) في مصفاة عبدان بعد طرده، كان عاملًا يوميًا في مصفاة نفط عبادان وتم فصله من العمل لبعض الوقت.

عامل مصفاة عبادان البالغ من العمر 35 عامًا ، والذي لم يتم الكشف عن اسمه بعد، هو ثاني عامل مفصول في صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات ينتحر منذ بداية أغسطس الجاري.

منذ بداية يوليو وحتى الآن، نُشرت أنباء عن انتحار خمسة عمال، جميعهم كانوا عمال مؤقتين أو طُردوا من وظائفهم.
ويعيش عمال الأحواز ظروف معيشية صعبة، وسط ارتفاع معدل البطالة في دولة الأحواز العربية، واستمرارالاحتلال الفارسي في عملية “تفريس” الوظائف داخل مؤسسات النفط الأحوازية.

وتعهد أكبر كارثة تواجه العمال في دولة الأحواز العربية المحتلة،هي سياسة العقود المؤقتة، والعمل عبر شركات مقاولات مما يفقد العامل أهم المميزات من حماية اجتماعية وصحية وتحسين الأجور.

ويتقاضى عمال “العقود المؤقتة” عبر شركات المقاولات أجور متدنية، وهم عرضة للفصل والطرد من العمل في أي وقت دون حماية قانونية لهم.

وغالبية العمال المؤقتين العاملين عبر شركات مقاولات عمال من أبناء الشعب العربي الأحوازي، فيما تعين سلطات الاحتلال الفارسي أبناء القومية الفارسية في الشركات والمؤسسات الأحوازية وخاصة في قطاع صناعة النفط والغاز.

في السنوات الثلاث الماضية ، بلغ معدل تضخم المواد الغذائية أكثر من 40٪ ، وارتفعت أسعار المساكن ومعدلات الإيجار بنسبة 300٪ ، وتحت تأثير هذا الوضع، ازداد عدد السكان تحت خط الفقر.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى