أخبار الأحوازأهم الأخبار

وقفة احتجاجية لعمال شركة جتشساران للنفط والغاز في الأحواز

نظم عدد من عمال وموظفي شركة الركائز الثالثة بشركة جتشساران للنفط والغاز ، اليوم الأحد، في مدينة أبوشهر جنوب دولة الأحواز العربية المحتلة، وقفة احتجاجية أمام مقر هذه الشركة، للاحتجاج على الأوضاع المعيشية المتردية ونقص الخدمات في المنطقة.

وطالب العمال بتنفيذ خطة التصنيف الوظيفي، مع مراعاة نظام الدفع العادل، وتسريع تنفيذ بطاقة النفط، والعدالة في دفع الرواتب والمزايا الوظيفية، وإبعاد مقاولي توريد العمالة، من بين مطالب هؤلاء العمال.

وقال أحد العمال المشاركين في التجمع، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن “الأوضاع المعيشية في الأحواز أصبحت غير محتملة. نحن نتقاضى رواتب زهيدة لا تكفي لتزويد أسرنا بالاحتياجات الأساسية. كما أن الخدمات في المنطقة سيئة للغاية.”

وأضاف العامل أن “سلطات طهران لا تهتم بعمال قطاعي النفط والغاز. فهي تستغلهم وتحرمهم من حقوقهم المشروعة.”

كما تجمعت مجموعات من العمال غير الرسميين في مجمع جنوب بارس، السبت، احتجاجا على عدم معالجة مطالبهم للأسبوع الرابع على التوالي في مصافي هذه الشركة وتوقفوا عن العمل.

وبحسب التقارير، فقد أقيمت تجمعات للعمال غير الرسميين، المعروفين باسم “الأجهزة الثالثة”، على الأقل في خمس مصافي في عسلوية، وطالب المتظاهرون بتنفيذ خطة التصنيف الوظيفي، والأمن الوظيفي، وجدول العمل المناسب.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى