أهم الأخبارالعالم العربي

بغارات أمريكية.. قتلى وجرحى بصفوف الميليشيات الإيرانية بدير الزور والبوكمال شرقي سوريا “فيديو”

شنت مقاتلات أمريكية غارات عنيفة على مقرات للميليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور شرقي سوريا، مما أسفر عن مقتل  13  من أفراد تلك الميليشيات وإصابة 36 آخرين.

وذكرت  مصادر لوكالة الأنباء الالمانية “د ب أ” أن طائرات أمريكية شنت 10 غارات استهدفت دير الزور ومدينة الميادين ومدينة البوكمال وبلدتي الصالحية والسويعية

ومن جانبه أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه تم تأكيد مقتل شخصية قيادية في حي الفيلات بالمدينة،  لم يكشف هويته.

فيما تدوال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقتل القيادي مقتل قائد بميليشيا الحرس الثوري الإيراني يدعى  “الحاج عسكر” بغارات أمريكية استهدفت اجتماعاً أمنياً لميليشيا الحرس الثوري الإيراني بالقرب من مشفى بدر في شارع الهجانة بمدينة دير الزور.

الغارات الجوية استهدفت مواقع في السويعية والصالحية ومدينة البوكمال، بما في ذلك غارة على الميادين. كما استهدف طيران التحالف الدولي مبنى قرب رئاسة الجامعة المستخدم كمقر لميليشيات إيران.

وشنت غارات أمريكية  مرة داخل الأحياء السكنية مثل حي الفيلات في دير الزور، تشمل المواقع المستهدفة مستودعات “عياش” في ريف دير الزور الغربي ومقرات قيادية للميليشيات الإيرانية في حي الفيلات بمدينة دير الزور، بالإضافة إلى مواقع قرب المعبر الإيراني في منطقة الهري على الحدود السورية – العراقية ومقرات في شارع الهجانة بمدينة البوكمال، بما في ذلك مكتب أمني بمحيط مشفى بدر الذي يضم قاعدة إيرانية.

وتم أيضًا استهداف مقر للميليشيات الإيرانية في حي التمو بمدينة الميادين شرقي دير الزور، ومقر الاتصالات ومقر الأمن العلوي في شارع رئاسة الجامعة بمدينة دير الزور.

وفي وقت سابق، شهدت محافظة دير الزور غارات جوية استهدفت مزارع الميادين ومواقع أخرى للميليشيات الإيرانية، بالإضافة إلى مقرات في مدينة البوكمال ومنطقة العباس.

وتجدر الإشارة إلى هبوط طائرة نقل إيرانية في مطار دير الزور، حيث نقلت عناصر من “الحرس الثوري” الإيراني ومعدات لوجستية.

ووفقًا للمعلومات، فإن الطائرة المذكورة أقلعت من مطار دمشق الدولي في وقت مبكر من اليوم ووصلت إلى مطار دير الزور العسكري في وقت لاحق، وسط حالة كبيرة من التكتم وعدم الإفصاح عن مكان الوجهة النهائية للمعدات المحملة على متنها.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى