أخبار الأحوازأهم الأخبار

تجدد احتجاجات عمال المقاولين في مصفاة عبادان

تجمعت مجموعة من عمال المقاولين في مصفاة عبادان، أمام المبنى المركزي للمصفاة في مدينة عبادان بدولة الأحواز العربية المحتلة، للمطالبة بتغيير وضعهم الوظيفي.

وقال أحد العمال الحاضرين في الاجتماع النقابي: “منذ عدة سنوات وعمال المقاولين في مصفاة عبادان يسعون إلى تغيير وضعهم الوظيفي، وقد احتجوا في هذا الصدد مرات عديدة، ولكن نتيجة إهمال السلطات حتى الآن لم تكن هناك نتيجة ولم يتلقوها”.

وأضاف: “القضية التي أثارت استياء وتجمع عمال المقاولين اليوم هي شبهة تغيير الوضع الوظيفي لعدد من الأشخاص بأمر مباشر من الرئيس التنفيذي”.

وأشار إلى أن هناك نحو 4500 شخص يعملون كمقاولين في مصفاة عبادان، وقال: “نريد أن يصبح وضعنا الوظيفي عقداً مباشراً”.

وذكر عامل آخر أنهم في تجمع اليوم منعوا بعض الزملاء المحتجين من دخول المصفاة وأوقفوا آخرين عن العمل، قائلاً: “استيائنا هو أن المصفاة تقوم منذ سنوات طويلة بتجديد العقود مع المقاولين الذين لديهم سجل جيد من حيث السلامة والدفع، لكن العمال ليس لديهم مطالب. في الواقع، مسألة انسحاب المقاولين من صناعة النفط تطرحها الحكومة منذ عدة سنوات، لكن حتى الآن لم يتم فعل أي شيء لتنفيذ مطلب العمال هذا”.

وقال: “من بين المطالب الأخرى لعمال المقاولين في مصفاة عبادان تعديل نظام التصنيف الوظيفي وإصدار البطاقات النفطية والبطاقات المصرفية والحصول على تسهيلات منخفضة الفائدة مثل الزملاء الرسميين والمتعاقدين والتعاون في خلق تعاونية سكن العمال”.

وإذا لم تستجب إدارة مصفاة عبادان لمطالب العمال، فمن المرجح أن تستمر الاحتجاجات، وقد تؤدي إلى مزيد من الاضطرابات في  قطاع صناعة النفط.

وتشهد الأحواز المحتلة منذ سنوات حركات احتجاجية مستمرة من قبل العمال والمزارعين والأساتذة والطلاب وغيرهم من فئات المجتمع المضطهدة، ضد سياسات الاحتلال الإيراني التمييزية والاستبدادية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى