العالم العربي

مجلس القيادة الرئاسي اليمني في أول اجتماع: لن نتوانى في هزيمةمشروع إيران

 

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، مساء الجمعة، إن المجلس “يده مفتوحة للسلام”، مؤكدا أنه “لن يتوانى في الدفاع عن أمن اليمن وشعبه وهزيمة أي مشاريع دخيلة تستهدف هويته العروبية، وتحويله إلى شوكة في خاصرة المنطقة والخليج خدمة لأجندة ومشروع إيران”.

وعبر العليمي في أول اجتماع بالمجلس، عن ثقته في أن تكامل الجهود الوطنية ترجمة لمخرجات المشاورات اليمنية ـ اليمنية المنعقدة تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج، ستمثل مرحلة جديدة من العمل نحو رفع معاناة اليمنيين الذين تحملوا طويلا.

كما استعرض المجلس، الاتجاهات العامة لخطة عمله للفترة القادمة، وآليات ترجمة المسؤوليات المناطة به وفق قرار التشكيل إلى خطط عملية تنفيذية،محددا عددا من الأولويات للتحرك بموجبها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وأكّد أنّ ملف الاستقرار الاقتصادي وتخفيف المعاناة الإنسانية للمواطنين، يُعتبر أولوية وطنية قصوى ويأتي في سلم أولويات الفترة القادمة.

وأوضح العليمي أن الوضع القادم استثنائي، مشددا أنه على الجميع تحمل المسئولية، وأن يكونوا عند مستوى التحديات.

كان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قد تخلى قبل أسبوع عن السلطة، بعد عشر سنوات من صعوده إلى كرسي الحكم كرئيس توافقي للبلاد، بموجب المبادرة الخليجية قبل أن تنقلب ميليشيا الحوثي على سلطته أواخر العام 2014.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى