أهم الأخبارالعالم العربي

السعودية تواصل جهودها لوقف الحرب في السودان

أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اتصالاً هاتفياً، اليوم، برئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي.

وبحث الأمير فيصل بن فرحان، خلال الاتصال، الجهود المبذولة لوقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة في جمهورية السودان، وإنهاء العنف، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين السودانيين والمقيمين على أرضها، بما يضمن أمن واستقرار ورفاه السودان وشعبه الشقيق.

كما تم بحث آخر التطورات والأوضاع الراهنة في القارة الإفريقية، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

شهد يوم الأحد اجتماعاً بين وزير الخارجية السعودي، فيصل بين فرحان، مع السفير دفع الله الحاج علي موفد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان،، بينما تواصل الأخير هاتفياً مع نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على أن يقوم اليوم بزيارة إلى القاهرة.

فيما دقّت الأمم المتحدة جرس الإنذار من تحوّل الوضع في البلاد إلى مأساة إنسانية. وحذّر المفوض السامي لشؤون اللاجئين من أنّ “أكثر من 800 ألف شخص” قد يفرّون من السودان.

يشار إلى أن العاصمة الخرطوم كانت شهدت الاثنين غارات جوية وانفجارات ورشقات نارية، على الرغم من هدنة جديدة لمدة 72 ساعة وافق عليها الجيش وقوات الدعم السريع.

في حين أدت تلك الاشتباكات التي تفجرت بين أكبر قوتين عسكريتين بالبلاد في 15 أبريل، داخلة أسبوعها الثالث، إلى نزوح عشرات الآلاف من السودانيين إلى دول مجاورة، مثل مصر وتشاد وجمهورية إفريقيا الوسطى.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى