أهم الأخبارالعالم العربي

ولي العهد الكويتي يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ويؤكد على ملكية حقل الدرة

 

أكد ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، على موقف الكويت الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مطالبا بوقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشدد على ملكيات الثروات المقسومة الكويتية – السعودية بما فيها حقل الدرة.

وشدد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، في افتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السابع عشر لـ مجلس الأمة، على تأييد الكويت كافة الجهود الهادفة للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفق الشرعية الدولية.

وقال ولي العهد الكويتي، إن “دولة الكويت قيادة وشعبا ومجلس أمة وحكومة تتابع باهتمام بالغ ما يجري في الأراضي الفلسطينية لاسيما قطاع غزة من أحداث دامية مستنكرة اعتداءات العدوان الإسرائيلي الغاشم”.

وأكد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح احترام دولة الكويت للاتفاقيات والقوانين والأعراف الدولية،  معربا عن الاستغراب مما صدر أخيرا من المحكمة الاتحادية العراقية العليا من ادعاء حول عدم دستورية اتفاقية (خور عبدالله) بشأن تنظيم الملاحة البحرية بين الكويت والعراق الموقعة عام 2012.

وشدد ولي العهد الكويتي على مخالفة حكم المحكمة الاتحادية العراقية لكافة الاتفاقيات والقوانين والمواثيق الدولية.

وذكر شيخ مشعل الأحمد  أن الكويت تؤكد مجددا أن ملكيات الثروات الطبيعية في المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة الكويتية – السعودية بما فيها حقل (الدرة) بكامله هي ملكية مشتركة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة فقط ولهما وحدهما كامل الحقوق لاستغلال الثروات ورفضها القاطع لأي مزاعم بوجود حقوق لأي طرف آخر.

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى