أخبار الأحوازأهم الأخبارالأخبارمقالات

مؤشر جودة الهواء: هواء الأحواز غير صحي “فيديو”

حذر نظام مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز العربية، أن هواء الأحواز ، اليوم السبت 2 ديسمبر 2023، “غير صحي للمجموعات الحساسة، وفي درجة حمراء بمدينتي الأحواز العاصمة وتستر.

وبحسب إعلان نظام مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز، أصبح الهواء في مدينتي الأحواز العاصمة وتستر غير صحي وخطر على مرضى الجهاز التنفسي، ووصل إلى درجة الحمراء في مؤشر جودة الهواء.

وأوضح نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز، أن الهواء اليوم في قنيطرة القلعة والخفاجية ومعشور والفلاحية والمحمرة في حالة “غير صحية للمجموعات الحساسة”، ووصل إلى درجة “البرتقالية” في مؤشر جودة الهواء.

وبحسب مؤشر جودة الهواء، كان هواء الصالحية في حالة “مقبولة”، ولم يكن هواء أي من مدن الأحواز في حالة “نظيفة”.

وذكرت نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز أنه تم تحديد مؤشر جودة الهواء بناءً على قياس الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون في محطة شركة الحفر الوطنية في الأحواز كان 164، ومحطة بادادشهر في الأحواز 158، ومحطة الأحواز 155، ومحطة كهرباء الأحواز الفرعية رقم 3 152، ومحطة تستر 153 ميكروغرام لكل متر مكعب، وبالتالي فإن الهواء في هذه المدن كانت في حالة “غير صحية” و”حمراء”.

ينقسم مؤشر جودة الهواء (AQI) إلى خمس فئات رئيسية،  وبناء على هذا التقسيم، من صفر إلى 50 هواء نظيف، ومن 51 إلى 100 هواء مقبول، ومن 101 إلى 150 هواء غير صحي للفئات الحساسة، ومن 151 إلى 200 هواء غير صحي لجميع الفئات، ومن 201 إلى 300 هواء غير صحي للغاية ومن 301 فما فوق. إلى 500 حالة نوعية الهواء خطيرة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى