أهم الأخبار

محاولات مستمرة لمليشيا حزب الله الإيرانية لإدخال المخدرات للشباب الخليجي

 
ضبط عناصر من الجمارك اللبنانية اليوم الأربعاء، تسعة ملايين حبة من مخدر الكبتاغون مخبأة في شحنة ليمون في مرفأ بيروت كان من المفترض إرسالها إلى إحدى دول الخليج.
وأعلن وزير الداخلية بسام المولويإنه تم ضبط بحسب «التقديرات الأولية حوالى تسعة ملايين حبة كبتاغون»، مشيراً إلى أنه كان من المفترض تصدير الشحنة إلى إحدى دول الخليج.
ورجح ناشطون أن تكون هذه الشحنة من تدابير مليشيا حزب الله الإيراني، حيث يسعي دائما لتدمير الدول العربية ،وتشهد صناعة الحبوب المخدرة المعروفة بالكبتاغون والاتجار بها ازدهاراً في لبنان، وأحبطت الأجهزة الأمنية مراراً عمليات تهريب ضخمة باتجاه الأسواق الخليجية خصوصاً.
 
كما أكدت مصادر أن الشحنة كانت في طريقها إلى الكويت، لكن ليس واضحاً ما اذا كانت ستتوجه إلى دول أخرى لاحقاً، وكانت أكياس بلاستيكية مليئة بحبوب الكبتاغون مخبأة في حبات ليمون بلاستيكية وضعت وسط حبوب الفاكهة الطبيعية، ولا يزال التحقيق جار لتحديد مصدر الشحنة ومكان توضيبها.
 
و أعلنت السعودية منذ عدة أشهر تعليق استيراد الفواكه والخضار من لبنان أو السماح بمرورها عبر أراضيها بعد ضبط أكثر من 5,3 ملايين حبة كبتاغون مُخبأة ضمن شحنة من الرمان.
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى