الأخبار

خسائر فادحة للسجاد الفارسي

تلقت دولة الاحتلال الفارسي خسائر فادحة في صناعة السجاد، بعدمات انخفضت صادرات السجاد إلى 60 مليون دولار، بدات من اكثر مليار دولار، وفقًا لاتحاد مصنعي ومصدري السجاد الفارسي.

 

 

وجاء الانخفاض في تصدير السجاد  في الوقت الذي سيتم فيه نقل مركز السجاد الفراسي من وزارة الصمت إلى وزارة التراث الثقافي. يعارض نشطاء صناعة السجاد الإيراني القرار ، قائلين إن وزارة التراث الثقافي ليس لديها نهج اقتصادي.

 

 

وفقًا للإحصاءات في إيران ، يعمل حاليًا أكثر من مليوني شخص في مجال السجاد المنسوج يدويًا ويعمل 191 ألف شخص في الصناعات الملحقة به.

وفي أغسطس 2018، أعلنت رئيسة مركز السجاد الوطني الإيراني، فرشته دست باك، أنه في العقد الماضي، كانت صادرات السجاد الإيراني المنسوج يدويًا تبلغ 1.2 مليار دولار سنويًا، وكان معظمها يصدّر إلى الولايات المتحدة، ولكن مع بداية العقوبات الأميركية، أثناء رئاسة محمود أحمدي نجاد، انخفض هذا الرقم بشكل حاد.

 

وخلال السنوات العشر الماضية، يرتبط أكبر حجم للصادرات بعام 2017 عندما تم تنفيذ الاتفاق النووي، وكانت حصة الولايات المتحدة ما يقرب من 28 في المائة من إجمالي صادرات السجاد اليدوي الإيراني في ذلك العام.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى