أهم الأخبارالأخبار

قائد عسكري ايراني يزعم: طهران تستعد لإطلاق ناسا الشيعية

زعم أحد قادة الحرس الثوري الارهابي، ورئيس جامعة مالك عشتار للتكنولوجيا التابعة لوزارة الدفاع، العميد قاسم تقي زاده ، أن طهران تسعى لبناء هيئة ناسا لعلوم الفضاء الشيعية.

وقال تقي زاده خلال حفل زواج جامعي، أن الجيش والحرس الثوري قام بمشاريع كبيرة هذا العام من أجل تلبية احتياجات القوات المسلحة ن عبر تجنيد من مجموعة من خريجي جامعة عشتار في أفضل المنظمات الصناعية العسكرية.

وزعم القائد العسكري الإيراني ان ان هناك عدد كبير من موظفي ناسا الامريكية هم من إيران أو الصين أو كوريا الجنوبية أو الهند، لذلك يخطط نظام الملالي إلى عملية تأسيس وكالة ناسا الشيعية على غرار وكالة ناسا الأمريكية.

وكشف عن بدء طهران لإطلاق الأقمار الصناعية إلى الفضاءن قريبا، وقد شاركت مجموعة المنظمات الصناعية التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية في هذه المشاريع وقام طلاب هذه جامعة مالك عشتار بأنشطة مهمة من أجل دفعها ووضع اللمسات الأخيرة عليها .
وزعم أن دولة الاحتلال الفارسي من بين الدول الخمس الأولى في العالم في جودة المقالات العلمية المقدمة .
بدأ برنامج الأقمار الصناعية والصواريخ العابرة للقارات في إيران، منذ أكثر من عقدٍ من الزمن، على يد منظمة جهاد التابعة للحرس الثوري الارهابي، وحُدِّدت جوانبه في عام 2004م، حين أنشأت إيران المجلس الأعلى للفضاء، تحت رئاسة رئيس دولة الاحتلال، وبإشراف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الإيرانية.

وقد أطلقت إيران مجموعةً من أقمار الاتصالات وأقمار معالجة البيانات إلى الفضاء، مثل “أميد” و”رصد‎-1″ و”فجر”، في الفترة ما بين عام 2009م إلى عام 2013م.

فيما أبرمت عشرة مشاريع لتطوير أقمارٍ صناعية مع منظمة التعاون الفضائي لدول آسيا والمحيط الهادئ، وطوَّرت القمر الصناعي “بشارات”، بالتعاون مع عددٍ من الدول الأعضاء في منظَّمة التعاون الإسلامي .
ثمّ عُلِّق برنامج الفضاء الإيراني لفترة وجيزة، أثناء رئاسة حسن روحاني؛ نظرًا للمفاوضات بين إيران والقوى العالمية في 2014م-2015م على البرنامج النووي الإيراني، ولكن عاد العمل به مرو اخرى مع انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى