أخبار الأحوازأهم الأخبار

الأحواز ستدفع ثمن إجرام إيران.. سيناتور أمريكى يقترح ضرب مصافى النفط

 

انتقد السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي غراهام رد إدارة الرئيس جو بايدن على هجمات الميليشيات التي تدعمها إيران على القوات الأمريكية في سوريا والعراق، ودعا إلى ضرب إيران مباشرة.

وقال غراهام في تغريدة على منصة “إكس” إنه ينبغي النظر في هدف “يستحق” في الداخل الإيراني، مشيراً إلى المؤسسات النفطية.

وأضاف: “لا نحتاج إلى طائرات مأهولة لضرب مصافي النفط، مؤكداً لديهم أربع مصافي يمكن رؤيتها من الفضاء. إذا دمرنا واحدة منها، فسينتهي الأمر”.

وكان غراهام من بين العديد من الجمهوريين الذين انتقدوا الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة في سوريا ضد مواقع للميليشيات الموالية لإيران، معتبرين أنها ضعيفة وغير كافية.

جدير بالذكر أن معظم مصافى إيران  التي يتحدث عنها السيناتور الأمريكي ،متواجدة في الأحواز، وتعتبر مصدراً رئيسياً للدخل للنظام الإيراني، حيث أن أكثر من 80٪من نفط إيران هو فى الأصل مسروق من الأحواز.

وقد علق بعض النشطاء قائلين إنه في حال تنفيذ مثل هذه الضربات، فإن شعب الأحواز هو من يدفع الثمن، منددين بأن تكون الأحواز ساحة لتصفية الحسابات مع الاحتلال الإيراني ،ومؤكدين على عروبة أراضيهم التى لاتتبع للمحتل.

ومنذ عشرات السنين عملت إيران على جعل مثل هذه الأعمال الهامة على أراضى الأحواز ، مثل تنفيذها للمفاعلات النووية فى أبو شهر وكذلك هرمز الذي يعتزم الاحتلال بناءه قريباً، وذلك حتى إذا تعرضت هذه المنشآت للضربات فسيكون الشعب الأحوازي العربي هو الضحية لمثل هذه الضربات.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى