أهم الأخبارالعالم العربي

فتح: حماس تتحمل إعادة الاحتلال لقطاع غزة

اكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، على أن حماس  المسؤولية عن إعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة والنكبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، خصوصاً في غزة، ولا يحق لها  أن تحدد الأولويات الوطنية.

وشددت حركة فتح على أن قيادة حماس هي المسؤول الحقيقي عن الوضع الحالي، حيث لم تدرك حجم الكارثة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وتتعبيرًا عن استيائها واستغرابها، تساءلت فتح عما إذا كانت حماس قد شاورت القيادة الفلسطينية قبل اتخاذ قراراتها التي أدت إلى تفاقم الأزمة الحالية.

وأكدت أنه من حق الرئيس محمود عباس اتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة الشعب الفلسطيني.

وفي الوقت نفسه، أعربت فتح عن استغرابها من سلوك حماس وتصرفاتها، مشيرة إلى أنها لم تركز على الأولويات الوطنية.

وانتقدت فتح تصرفات وممارسات قيادة حماس وسلوكياتها اتجاه حرب الإبادة الجماعية، مشيرة الى انه على ما يبدو ان حياة الرخاء التي تعيشها هذه القيادة في فنادق السبع نجوم قد أعمتها عن الصواب، متسائلة لماذا تعيش معظم قيادت حماس في الخارج، ولماذا هربت وعائلاتها وتركت الشعب الفلسطيني يواجه حرب الإبادة الوحشية دون أي حماية.

ودعت فتح قيادة حركة حماس إلى وقف سياستها المرتهنة لأجندات خارجية، والعودة الى الصف الوطني من أجل وقف الحرب وإنقاذ  الشعب والقضية الفلسطينية من التصفية، ومن أجل إغاثة الفلسطنيين  وإعادة إعمار غزة، وصولا إلى الانسحاب الكامل عن أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى